الحكومة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين في الحديدة وتطالب المجتمع الدولي بمحاسبة المسئولين عنها
السبت 17 ديسمبر ,2022 الساعة: 01:56 مساءً
متابعة خاصة

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الانسان، بمغادرة مربع الصمت والقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية في إدانة أعمال القتل وغيرها من الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق ابناء تهامة، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا.

وأدان وزير الإعلام معمر الارياني
  ، جريمة قتل ثلاثة من المدنيين وإصابة طفل بجروح خطيرة، في انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي، في قرية المقانع بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، في حصيلة جديد لضحايا الالغام التي زرعتها المليشيا بشكل عشوائي في المدن والقرى والمنازل والطرق العامة.

وأوضح الارياني أن هذه الجريمة النكراء امتداد لأعمال القتل اليومي الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المواطنين الأبرياء في مختلف المحافظات من زراعة الالغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي وقصف المدن والاحياء السكنية والمنازل بقذائف المدفعية والهاون، ونيران القناصة.

وأمس الجمعة، قتل وأصيب أربعة مدنيين، جراء انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي أثناء عملهم في إحدى المزارع بمنطقة "المقانع" مديرية حيس.


وتواصل الألغام الحوثية حصد أرواح المدنيين في مختلف المحافظات على رأسها مدينة الحديدة.

وزرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم وعبوة ناسفة، منذ بدء الحرب، في مختلف المناطق، تسببت بمقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني، وفق تقارير حقوقية. 


Create Account



Log In Your Account