انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للتكنولوجيا والعلوم والإدارة بجامعة تعز
السبت 17 ديسمبر ,2022 الساعة: 05:19 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

انطلق، اليوم السبت، في جامعة تعز، أعمال المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والعلوم والادارة للعام 2022م الذي تنظمه جامعة تعز بالشراكة مع جامعة سوخوي التقنية الحكومية بدولة بلاروسيا خلال 3 أيام . 

وفي افتتاح جلسات المؤتمر بحضور رئيس جامعة سوخوي الدكتور آرثر فلاديميروفيتش عبر الاتصال المرئي، أكد محافظ تعز نبيل شمسان أن أهمية المؤتمر الدولي الثاني تتمثل بالتوصيات العلمية التي سيخرج بها لتطوير العلم والمعرفة وملامستها للواقع ورسم سياسات استراتيجية للتطوير وتعزيز مسار البحث العلمي والاستفادة من الخبرات العالمية، وهي خطوات مهمة لتكون جامعة تعز رائدة في مختلف المجالات. 

من جهته تطرق رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي لاهمية المؤتمر الثاني والذي يعزز مخرجات المؤتمر الاول وتوجهات الجامعة للاستفادة من التقنية في تبادل الخبرات مع الباحثين والاكاديميين المحليين والاجانب للارتقاء بمخرجات الجامعة وتطوير مسارات البحث العلمي الذي يواكب التقدم الهائل في مجال التكنولوجيا والادارة والعلوم . 

من جانبه، اعتبر رئيس جامعة سوخوي الحكومية في بلاروسيا الدكتور آرثر فلاديميروفيتش أن هذه التجربة مهمة للارتباط وتبادل المعرفة التشاركية ومواكبة تطورات التقنية المتسارعة التي شملت كل المجالات. 

من جانبه استعرض نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب أهداف المؤتمر الدولي الذي تنظمه الجامعة بمشاركة 45 جامعة ومؤسسة بحثية تمثل 15 دولة بواسطة 79 بحثا علميا تتوزع على 9 أهمها التكنولوجيا والهندسة والطب والعلوم التطبيقية والادارية والتربوية وعبر التنسيق المشترك بين الجامعتين



Create Account



Log In Your Account