وزير الإعلام اليمني يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف أعمال القتل الجماعي التي تمارسه مليشيا الحوثي بحق معارضيها
الإثنين 19 ديسمبر ,2022 الساعة: 09:05 صباحاً
متابعة خاصة

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، مساء الأحد ، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتدخل والقيام بدورهم لوقف أعمال القتل والإرهاب المنظم الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المدنيين، وملاحقة ومحاسبة المتورطين فيها من قيادات وعناصر المليشيا، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

جاء ذلك غداة كشف المحامي،  عبد المجيد صبره، عن حكم حوثي يقضي بإعدام 16 شخصا من المعارضين لمليشيا الحوثي من أبناء محافظة صعدة بتهم كيدية.

وقال الاريان، إن أوامر الإعدام التي اصدرتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بحق (16) من أبناء محافظة صعدة الرافضين لانقلابها والمناهضين لافكارها المتطرفة وممارساتها الرجعية، هي عمليات تصفية جماعية لمعارضيها السياسيين، وامتداد لأعمال القتل والارهاب الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ نشأتها.

وأوضح الارياني، أن هذه الأوامر بالقتل بتهم ملفقة، في محاكمات صورية بمحاكم غير قانونية، استنساخ لممارسات نظام الملالي في طهران الذي يواصل حملة القمع والتنكيل وإصدار وتنفيذ أحكام الإعدام بحق شباب وفتيات واطفال ايران المنتفضين في جميع المحافظات الإيرانية للمطالبة بحقهم الطبيعي في العيش بحرية وكرامة.

وأشار الارياني أن هذه الأوامر تذكر بجريمة قتل مليشيا الحوثي الإرهابية لتسعة من أبناء تهامة الابرياء بينهم قاصر بدم بارد في ميدان عام العام 2021، ومشهد رقص عناصرها فوق جثثهم، والذي عكس مستوى اجرام المليشيا وتجردها من كل القيم والاعتبارات الانسانية والاخلاقية واستخفافها بدماء وأرواح االيمنيين

والسبت، اصدرت محكمة خاضعة لمليشيا الحوثي ، حكما  يقي بإعدام 16 شخصا من سكان محافظة صعدة "معقل زعيم المليشيا"،  بتهمة التخابر مع التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتستخدم مليشيا الحوثي  القضاء في تصفية المناوئين لها، عبر إصدار أحكام جائرة بالإعدام ضدهم، في محاكمات تفتقد لأدنى مقومات العدالة.

وسبق أن أصدر القضاء الحوثي خلال السنوات الماضية عشرات من أحكام الإعدام بحق مسؤولين وصحفيين وناشطين يمنيين وأفراد من الطائفة البهائية، وسط مخاوف كبيرة من إقدام المليشيا على تنفيذ تلك الأحكام، الكيدية.


Create Account



Log In Your Account