تعز... السلطة المحلية تتحدث عن جهود لإعادة تشغيل ضخ المياه لسكان المدينة
الإثنين 19 ديسمبر ,2022 الساعة: 08:05 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أكدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، انها تسعى لإعادة ضخ المياه إلى المدينة عاصمة المحافظة من منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وفي ذات الوقت تشغيل الآبار المتواجدة بنطاق سيطرة الشرعية، بحسب إعلام مكتب المحافظ. 

ووفق إعلام المحافظة، التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم فريق مشروع سند لتعزيز لإستقرار المجتمعي المساند لجهود فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي لمناقشة الإجراءات الكفيلة للتغلب على المعوقات وإعادة ضخ المياه للمدينة والمنفذ من قبل مؤسسة شباب سبأ للتنمية . 

وخلال اللقاء قدم فريق مؤسسة شباب سبأ برئاسة علاء الاغبري  وعضوة لجنة التنسيق المحامية معين العبيدي لملف المياه في المحافظه، تقريرا عن المشروع الهادف لتعزيز ودعم الاستقرار المجتمعي فيما يخص المياه ومساندة جهود فرع مؤسسة المياه وإجراءات الصيانة للآبار والخزانات والمضخات والتنسيق لاستئناف ضخ المياه. 

كما قدم مدير فرع مؤسسة المياه تقريرا حول الاعمال القائمة واحتياجات الصيانة لتشغيل جميع الآبار وإعادة ضخ المياه للخزنات الرئيسية للمدينة.  

وأشار المحافظ شمسان إلى الجهود الفاعلة للفريق في اطار لجنة الوسطاء المحليين للتواصل مع طرف الحوثيين المسيطرة على حقول و آبار المياه وذلك لإعادة تشغيل الآبار وضخ المياه إلى خزانات المدينة ليتم إعادة توزيعها على جميع المديريات بشكل مستمر. 

وأكد حرص واهتمام السلطة المحلية وكذلك اهتمام وزير المياه المهندس توفيق الشرجبي بهذا الجانب للتخفيف من معاناة أبناء تعز وما يواجهونه من أزمة مياه كبيرة. 

ووجه المحافظ شمسان بتغطية النفقات التشغيلية اللازمة لاعادة ضخ المياه من الحوبان للمدينة وتشغيل آبار المياه والضخ للخزانات التجميعية وتوزيعها علي الاحياء السكنية للتخفيف من حدة ارتفاع اسعار المياه علي المواطنين. 

كما وجه بالعمل على اصلاح الاضرار الكبيرة التي لحقت بالشبكة ومرافق المؤسسة والاستفادة من الدعم المقدم من المنظمات في هذا الجانب. 

وشدد على سرعة انعقاد مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي خلال الايام القليلة القادمة للوقوف علي التحديات التي تواجهها المؤسسة والاسهام في حلها وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني. 

وتوقف ضخ المياه إلى مديريات مدينة تعز الثلاث (القاهرة، المظفر، صالة)، مع بداية الحرب، حيث تسيطر مليشيا الحوثي على المناطق التي كانت تزود المدينة بالمياه وترفض إعادتها للسكان، في سياق الحصار الذي تفرضه على المحافظة للعام الثامن على التوالي. 



Create Account



Log In Your Account