مارب.. تنفيذية النازحين تطلق نداء استغاثة لإنقاذ 81 ألف أسرة
الثلاثاء 20 ديسمبر ,2022 الساعة: 05:02 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أطلقت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في مأرب، اليوم، نداء إستغاثة لإنقاذ (81) ألف أسرة نازحة من مخاطر الموت بموجات البرد القارس والصقيع في مخيمات النزوح بمديريتي مأرب الوادي و مدينة مأرب. 

وقالت الوحدة التنفيذية في النداء، وفق وكالة سبأ الحكومية، "تلقينا نداءات ومناشدات خلال اليومين الماضيين من إدارات الطوارئ والإنذار المبكر وفرقها الميدانية في إدارة المخيمات، تحذر من مخاطر وتأثيرات موجات البرد القارس والصقيع الأخيرة التي تتعرض لها المحافظة". 

وأوضحت أن 81 الف أسر نازحة تواجه شتاءً قاسياً بإمكانيات ومأوى مدمر ومتضرر يضاعف معاناتها وتفتقر لأدني الخدمات وأساسيات المعيشة من طعام وماء وتدفئة ومأوى يحميهم ويحفظ لهم كرامتهم .  

وأضافت "إن (197) مخيماً وموقعاً لتجمعات النازحين في المحافظة يعاني 98 في المائة منهم تأثيرات البرد بشكل عام. 

يبلغ إجمالي أعداد النازحين المعرضين لتأثيرات موجة البرد بشكل مباشر 56 ألف أسرة نازحة في 67 مخيماً منتشرة  في صحاري مأرب، يسكنون في خيام ممزقة ومهترئة لا توفر لهم الحماية، ولا تقي الأطفال وكبار السن، من البرد وسط انعدام شبه تام للمواد والمستلزمات الأساسية للتدفئة". 

ودعت الوحدة التنفيذية في ندائها، وكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجميع الشركاء للتدخل السريع والطارئ بإغاثة ومساعدة ألآف الأسر النازحة في المخيمات وتوفير مساعدات عاجلة لهذه الأسر والتخفيف من معاناتها. 

تحتضن محافظة مأرب 60٪ من إجمالي النازحين باليمن البالغ عددهم 4.3 مليون شخص، معظمهم من الأطفال والنساء. 



Create Account



Log In Your Account