تعز.. اللجنة العسكرية العليا تصل المدينة وتلتقي القيادات الأمنية والعسكرية في أول زيارة للمحافظة
الأربعاء 21 ديسمبر ,2022 الساعة: 07:50 مساءً
متابعة خاصة

وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى مدينة تعز،  نائب اللجنة العسكرية والأمنية العليا اللواء الركن على بن محسن الحارثي وعدد من أعضاء اللجنة، للإطلاع على مجمل الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة.

وتعد الزيارة هي الأولى للمحافظة من قبل اللجنة المنبثقة عن إعلان نقل  السلطة والمكلفة من المجلس الرئاسي بترتيب أوضاع التشكيلات العسكرية المختلفة المناهضة للحوثيين ، وكان في استقبالها المحافظ نبيل شمسان، وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل .

وخلال اللقاء، رحب المحافظ نبيل شمسان بزيارة اللجنة العسكرية والأمنية العليا لمحافظة تعز معتبرا أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة من خلال الأدوار والمهام المناطة بها وفقاً لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي الذي انتقل بمواجهة المليشيات الحوثية من العمل الفردي إلى العمل المشترك.

وقال المحافظ شمسان، إن تعز لن تواجه المليشيات بعد اليوم منفردة كما كان الحال خلال 8 أعوام، مؤكدا أنه سيكون لهذه الزيارة نتائج مثمرة في ظل اهتمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس واللجنة العسكرية والأمنية العليا برئاسة اللواء هيثم قاسم طاهر، وفق إعلام المحافظة.

وكان لافتا غياب رئيس اللجنة هيثم قاسم طاهر ، لكن اللجنة لم تزر المحافظة بكامل أعضاءها.

من جانبه، رحب قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل بنائب رئيس وأعضاء اللجنة مؤكدا أن المحور والالوية العسكرية والوحدات بجاهزية عالية لتسهيل مهام اللجنة وحصلوها علي المعلومات والسجلات وواقع الجبهات واستنفار المليشيات والدفع باستمرار بحشودها والياتها لمهاجمة جبهات تعز.


 وأكد أنه سيتم تقديم رؤية شاملة عن الأوضاع بتعز منذ بداية الحرب وحتى اليوم بما يمكن اللجنة من تكوين صورة متكاملة بما يقدمه الجيش الرطني والتضحيات التي يقدمها أبطاله على امتداد خارطة المواجهات وبطول 317 كم حول المحافظة.

من جهته، قال نائب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العليا اللواء الركن على بن محسن الحارثي، أن محافظة تعز هي قلب اليمن وهي الجمهورية وهي الثقافة والسياسة والاقتصاد وحاملة مشروع الثورة والحرية والثقافة العابرة لكل المحافظات.

واضاف، أن تعز استهدفت لذاتها ولتاريخها ونضالاتها وعمقها الوطني.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، وتوجيهات رئيس اللجنة العليا اللواء هيثم قاسم طاهر لمعرفة الأوضاع عن قرب والمهام والامكانيات والاحتياجات وواقع الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والرفع بها بشكل شامل 

وتابع، "سيكون لنا لقاءات مع قيادة المحور والالوية العسكرية بينما ستلتقي اللجنة الأمنية بمدير الشرطة وقادة الأجهزة الأمنية لاستيفاء كافة المعلومات التي تشكل الهدف الأساسي لهذه الزيارة" .


Create Account



Log In Your Account