تعز.. قبائل الوازعية تحذر قيادة المشتركة بالساحل الغربي من استمرار مسلسل الإقصاء لأبناء المديرية (بيان)
الخميس 22 ديسمبر ,2022 الساعة: 11:34 صباحاً
خاص

كشف بيان صادر عن قبائل مديرية الوازعية بمحافظة تعز، الأربعاء، أن المجندين من أبناء المديرية في القوات المشتركة يواجهون إقصاء وتسريح ممنهج من الألوية العسكرية بدوافع مناطقية.

وقال البيان الصادر عن المجلس القبلي لقبائل مديرية الوازعية، "لا يخفى على أحد ما قدمه أبناء الوازعية في جبهة الساحل الغربي من تضحيات جسام في مواجهة العدو الحوثي ومعارك تحرير الساحل من باب المندب حتى شمال محافظة الحديدة".

وأضاف "لكننا نلمس اليوم نكرانا لهذه المواقف والتضحيات في تهميش أبناء المديرية المنضويين في ألوية العمالقة وحرمانهم من أبسط الحقوق في التأهيل والتجديد تحت مبرر مناطقي جغرافي".

ولفت البيان إلى أن قيادة ألوية العمالقة حرمت أبناء المديرية العسكريين، وأتاحت الفرصة للمجندين من المناطق الأخرى في التأهيل والمنح الخارجية والتجديد.

وأكد مصدر خاص في الساحل الغربي، وجود عملية تسريح وفصل للعسكريين من أبناء مديرية الوازعية المنخرطين في صفوف ألوية العمالقة منذ بداية الحرب، واستبدالهم بجنود آخرين من المحافظات الجنوبية.

وذكر المصدر، أن هناك تحركات يجري الترتيب لها لفصل قرابة 700 جندي من أبناء الوازعية العسكريين في اللواء 6 عمالقة، بعد اجراءات فصل فردية طالت العشرات منهم في الألوية الأخرى.

واعتبرت قبائل الوازعية هذه الإجراءات إجحاف وظلم بحق أبناء المديرية وحرمان من أبسط الحقوق المشروعة.

وحذرت من استمرارها بدوافع مناطقية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مسرح عمليات الجبهة يتواجد في مناطق مديرية الوازعية ومديريات الساحل الغربي لمحافظة تعز.

ودعا مشايخ الوازعية في بيانهم قيادة القوات المشتركة لتصحيح هذه الإجراءات ورفع الظلم والإجحاف بحق أبناء الوازعية العسكريين في ألوية العمالقة.

وأكدوا أنهم لن يسكتوا أمام استمرار مسلسل الإقصاء والتهميش وسيتخذون جميع الخيارات لانتزاع الحقوق، وفقا للنظام والقانون.


Create Account



Log In Your Account