نقابة المعلمين تطالب المنظمة الدولية للتربية بالضغط على الحوثيين بصرف المرتبات
الخميس 22 ديسمبر ,2022 الساعة: 06:56 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين في مذكرة رفعتها إلى المنظمة الدولية للتربية (ei) بالضغط على مليشيا الحوثي لصرف مرتبات المعلمين والمعلمات عن كل السنوات الماضية وبأثر رجعي واستمرار صرفها دون انقطاع".
               
وقالت النقابة في المذكرة التي سملها امين عام نقابة المعلمين، حسين الخولاني لرئيس المنظمة الدولية سوزان هوبجود على هامش المؤتمر الدولي للتربية والتعليم المنعقد بالأردن، إن المليشيا أوقفت رواتب اكثر من 160 الف معلم ومعلمة منذ اكثر من 6 سنوات في مناطق، رغم الزامهم بأداء واجبهم التدريسي. 

واشارت نقابة المعلمين في مذكرتها الى الاتفاق بين الحكومة الشرعية والحوثيين المنبثق عن الحوار في مدينة استكهولم بالسويد والتي نصت صراحة على إلزام الحوثيين بجمع موارد ميناء الحديدة في البنك المركزي بالحديدة ومن ثم صرف رواتب الموظفين. 

وأضافت "انه تم جمع الموارد المالية وتم صرفها في مجالات أخرى، وهذا الانتهاك بعلم الامم المتحدة ورعاة الحوار، وبالمقابل تقوم حكومة الشرعية بعدن بصرف رواتب الموظفين بانتظام" . 

واعتبرت " نقابة المعلمين ذلك من أعظم انتهاكات حقوق الإنسان، ومخالفاً للقانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان المنبثق عنها التي تلزم صراحة الحوثيين صرف رواتب الموظفين دون تأخر". 

وطالبت نقابة المعلمين في مذكرتها  رئيسة  المنظمة الدولية للتربية (ei) حمل رسالتها ونقلها الى مكتب الامم المتحدة".



Create Account



Log In Your Account