وثائق: محافظ تعز يعرقل حصول مواطن على نصيبه من تركة والده
الجمعة 23 ديسمبر ,2022 الساعة: 09:23 مساءً
خاص

أكدت وثائق ومصادر محلية ، أن محافظ تعز يتدخل في شؤون القضاء وينحاز إلى أصحاب النفوذ ، ويعرقل حصول مواطن على نصيبه من أملاك والده.
وحصل موقع الحرف28 ، على وثائق تفيد بأن محكمة الحجرية الابتدائيه ومحافظ تعز يقفان سدا منيعا أمام سير إجراءات قسمة أحد المتوفين وعرقلة المواطن عارف عبدالجليل الرعدي من الحصول على نصيبه من تركة والده.

وجاء في الوثائق، أن محكمة الحجرية الابتدائيه تتعنت وتقف حجر عثرة أمام الفصل في قضية القسمة المنظورة أمامها رقم (61) ١٤٢٤٢ والمرفوعة بتاريخ ٢٠/١٢/ ٢٠٢٠م.

وأضافت الوثائق،  أن تدخل محافظ المحافظة نبيل شمسان ، يعرقل سير إجراءات القسمة.

وأشارت الوثائق، إلى أن المحامين الذين يتم توكيلهم للترافع في القضية يعتذرون عن القضية دون سبب واضح.

وكان المواطن عارف عبدالجليل الرعدي، قد ناشد مطلع العام 2022 نقابة المحامين وطالبهم بتوكيل فريق من المحامين والخبراء القانونيين اللذين لا يخضعون لأي ضغوطات سوى ضميرهم القانوني للاطلاع على ملف القضية والترافع عنه فيها أمام المحكمة.

ووفق مصادر محلية ، فإن المحكمة مازالت عاجزة عن تقسيم تركة الرعدي بين أفراد أسرته، بسبب تعنت المحافظ، رغم المحاولات المستمرة لثني المحافظ عن التدخل أو الوقوف على الحياد، أو حتى تكليفه بإتمام القسمة.

الجدير ذكره ، أن الرعدي شخصية اجتماعية مشهوره في الحجرية وصديق الفضول المقرب ومن أوائل ملاك الصيدليات في جنوب اليمن منذ الستينات والمعروفة بصيدلية الرعدي ومخزن أدوية اليمن في تعز  كما كان أحد لاعبي نادي شباب التواهي ويرتبط بعلاقات واسعة مع قيادات الشمال والجنوب.


Create Account



Log In Your Account