حضرموت.. تنفيذ 162 عملية جراحية مجانية بالشحر
السبت 24 ديسمبر ,2022 الساعة: 11:12 صباحاً
متابعة خاصة

انتهت أعمال المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي نفذته العون المباشر - مكتب اليمن في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت إثر إجراء 162 عملية جراحية متخصصة بتمويل من حملة العشر الأواخر ـ ليلة 24 رمضان.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، علي بطيط، إن المخيم حقق نجاحاً هائلاً على مستوى التنظيم واستقبال آلاف الحالات المرضية، وإجراء المعاينات الطبية والعمليات الجراحية التي تكللت بالنجاح، مبيناً أن المخيمات الطبية باتت ملاذاً لليمنيين للحصول على الخدمات الصحية الأساسية.

وثمن جهود الداعمين والشركاء المحليين في تنفيذ المخيم الذي استهدف كافة فئات المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن المخيم  استقبل آلاف الحالات، وأجرى المعاينات لـ 395 في الفترة من 10 ـ 12 ديسمبر 2022.

وأضاف أنه تم إنجاز (12) عملية للخصية المهاجرة، و (16) عملية فتاق ، و(101) للوزتين و(11) عملية ترقيع طبلة الأذن، و(22) الشفة الأرنبية وسقف الحنك، في الفترة من 13 ـ 21 ديسمبر 2022.

وأكد الدهمشي، أن المخيم قدم كل خدماته مجاناً، ونفذته مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى الشحر العام بمحافظة حضرموت وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان.

الجدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها.

ويعتبر مكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


Create Account



Log In Your Account