مصادر طبية : وفاة وإصابة 10 أشخاص بعد تعاطيهم مادة "الايثانول" في إب
الإثنين 26 ديسمبر ,2022 الساعة: 04:33 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أفادت مصادر طبية بوفاة وإصابة 10 أشخاص بعد تناولهم مادة الايثانول السمية في محافظة إب،وسط البلاد. 

وأوضحت المصادر أن شابا توفي على الأقل وأصيب تسعة آخرين، إثر تعاطيهم مادة "الايثانول" (aspirt) كمادة "مسكرة" في مدينة إب، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته. 

المصادر أضافت أن الشاب المتوفي يدعى "م أ" 18 عاما، وجرى نقله إلى المستشفى غير أنه فارق الحياة نتيجة تدهور وضعه الصحي، بسبب مادة "الايثانول". 

وتعتبر مادة الايثانول مادة كحولية تستخدم طبيا كمطهر او معقم للجروح أو الأدوات او الأيدي. 

وبحسب المصادر، فإن الشباب المتعاطين للمادة السمية، جميعهم من أبناء المدينة القديمة بمديرية المشنة (شرق إب)، في الوقت الذي لا يزال العديد من المصابين في منازلهم ولم يتم نقلهم إلى المستشفى نتيجة تبعات الحادثة وعمليات التحقيق التي يتخوفون منها ومن تبعاتها. 

وأفادت المصادر أن أحد المصابين أصيب بالعمى، وآخرون في وضع صحي حرج للغاية، فيما تحسنت حالات آخرين، وفق المصدر أونلاين. 

ولفتت المصادر، إلى وجود آخرين في منازلهم لم يتم إٍسعافهم ونقلهم للمستشفى نتيجة عجز أسرهم المادي وخوفها من تبعات تسرب أخبارهم والتحقيق معهم. 

وأشارت المصادر إلى إنقاذ خمسة أشخاص بعد تدخل آخرين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما لا يزالون في غرف العناية المركزة بوضع صحي خطير. 

وبسبب الحرب في اليمن، التي فرضتها ميليشيا الحوثي المدعوة من إيران، انتشرت عصابات بيع المخدرات والحشيش والمواد المخدرة في العديد من محافظات البلاد، ما أدى الى ادمان الشباب على المواد المخدرة التي تقود في الغالب إلى الجريمة والموت.



Create Account



Log In Your Account