بعد توقفه لأسابيع.. لقاء يناقش إستئناف العمل بمشروع طريق "تعز - التربة"
الأربعاء 28 ديسمبر ,2022 الساعة: 02:52 مساءً
متابعة خاصة

التقى محافظ تعز نبيل شمسان في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء، بمجلس إدراة صندوق صيانة الطرق والجسور، لمناقشة سير الأعمال في مشروع ( تعز _ التربة ) ..

وخلال اللقاء، استعرض المقاولين والشركات المنفذة للمشروع أبرز الإشكاليات التي تواجه تنفيذ أعمال المشروع للخط الاستراتيجي الذي يربط محافظة تعز بمحافظات لحج و عدن.

 وتطرق اللقاء إلى إمكانية تجاوز الصعوبات و حلها بحسب الإمكانيات المتاحة حتى يتسنى استكمال المشروع وإعادته إلى الجهازية و إنهاء معاناة المواطنين، وفق إعلام المحافظة.

 من جانبه، وجه المهندس معين الماس رئيس مجلس إدراة صندوق صيانة الطرق والجسور، بضرورة العمل على تنفيذ المشروع بحسب الخطة الموضوعة و وفق المعايير المطلوبة لإنجازه في أقرب وقت، وفق المركز ذاته.

وتعتبر طريق "التربة - تعز"  الشريان الرئيسي لدخول البضائع والسلع الغذائية والاستهلاكية المهمة إلى المدينة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي منذ ثماني سنوات.

و في مايو الماضي،  تم بدء العمل بالمشروع رسميا،  وأعلن المحافظ خلال التدشين، أن المشروع الذي كلف نحو 11 مليار ريال يمني، سينفذ خلال 5 أشهر فقط وهو الأمر ذاته الذي جرى تأكيده ونقشه في حجر الأساس لافتتاح المشروع الذي يتضمن بجانب سفلتة الطريق بناء الجدران الساندة وعبارات المياه.

وقبل ثلاثة أسابيع ، توقف العمل في الطريق بعد قيام شركات المقاولات بخلع الإسفلت وتحويل الخط إلى طريق ترابي مليئ بالحفر ومدمر بشكل شبه كلي، فيما تستعد هذه الشركات لسحب معداتها ومغادرة تعز، الأمر الذي أثار استياء الناس وخوفهم من توقف المشروع.


Create Account



Log In Your Account