مأرب.. قبائل "آل شبوان" تعلن استعدادها للتعاون مع الجهات الأمنية لضبط عصابات التقطع والتخريب
الأربعاء 28 ديسمبر ,2022 الساعة: 04:09 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت قبائل "آل شبوان" بوادي عبيدة، في محافظة مأرب، تبرأها من عصابات نفذت خلال الفترة الماضية أعمال تخريب وتقطعات، طالت عابري سبيل بعضهم ينتمي لقوات الجيش الوطني في المحافظة.

جاء ذلك في وثيقة صادرة عن قبائل "آل شبوان"، اليوم الثلاثاء، تبرأت فيها من العصابات، وأعلنت فتح ساحتها لأي عمل أمني يستهدف تلك العصابات.

و جرمت الوثيقة التي وقعها شيوخ وزعماء القبيلة كل أعمال التخريب والتقطعات، وأعلنت "القطيعة والبراءة من أي شخص من أبناء المنطقة أو الساكنين فيها تثبت إدانته بأعمال التخريب والتقطعات والإرهاب وسفك دماء الآمنين في الطرقات أو بإيواء اللصوص وخلايا التخريب وتقديم العون لهم".

وجاء في الوثيقة ، أن قبائل آل شبوان تفتح ساحتها "لتنفيذ أي عمل أمني يستهدف العناصر التخريبية الإجرامية وقطاع الطرق وتتعهد بتقديم كافة التسهيلات للجهات الأمنية للقيام بواجبها وإلقاء القبض على المجرمين الذين يعبثون بالسكينة العامة والسلم الاجتماعي في خدمة واضحة للعدو المتربص بمأرب وقبائلها وأحرارها".

وجاءت الوثيقة بالتزامن مع اعتصام تنفذه قبائل محافظة صنعاء منذ أكثر من أسبوع في منطقة القبيلة، عقب الضابط مقتل "محمد الحجاجي"، برصاص عصابة مسلحة في منطقة تابعة للقبيلة، وهي ذات المنطقة التي قتل فيها مستشار وزير الدفاع والقائد السابق للواء 81 اللواء محمد الجرادي قبل نحو شهرين.

وأعلن مشايخ ووجهاء آل شبوان "تضامنهم الكامل مع أبناء الحيمة وقبائل محافظة صنعاء ووقوفهم إلى جانبهم حتى إيجاد قتلة الشهيد محمد الحجاجي وتسليمهم للعدالة".

وكانت إدارة أمن محافظة مأرب قد تعهدت بملاحقة القتلة وبسط نفوذ الدولة وتأمين كافة مناطق المحافظة من الخلايا التخريبية، وبذل المزيد من الجهود الأمنية بمساعدة الشرفاء من أبناء وادي عبيدة بغية استتباب الأمن والاستقرار وردع كل خلايا الإرهاب والتخريب التي تعمل مع أعداء مأرب وأعداء الجمهورية.

وأعلن أبناء محافظة صنعاء رفع مطارحهم "بعد الوعود الرسمية والقبلية بإيجاد القتلة وتسليمهم للقضاء ونتيجة للاستجابة الأخوية من أبناء مأرب والجهات الأمنية للمعتصمين في المطارح، داعين الجهات الأمنية القيام بواجبها في ملاحقة خلايا التخريب والإجرام التي تستهدف مأرب أرضا وإنساناً".


Create Account



Log In Your Account