تعز.. وفد اليونيسيف يزور عدد من مستشفيات المدينة للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية فيها
الأربعاء 28 ديسمبر ,2022 الساعة: 06:25 مساءً
متابعة خاصة

زار وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ، الأربعاء، المستشفى اليمني السويدي ومركز 22  مايو بمحافظة تعز، للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية فيها عن قرب.

وتفقد الوفد خلال زيارته على أقسام المستشفى ومنها قسم الحاضنات وسوء التغذية، وأطلع على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وخلال الزيارة، قدم مدير مكتب الصحة بتعز د/ عبدالرحمن الصبري، شرحاً مفصلا حول أحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة وأهم التدخلات و الصعوبات والمعوقات التي تعيق عمل القطاع الصحي بتعز، مثمنا جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ودعمها للقطاع الصحي بالمحافظة.

واستمع الوفد الزائر من مدير عام المستشفى الدكتور سامي الشرعبي الى شرح مفصل حول طبيعة الخدمات الطبية التي تقدمها أقسام المستشفى المختلفة للمرضى خصوصا قسم الحضانات المدعومة من اليونسيف مثمنا جهود المنظمة ودعمها للمستشفى.

وعقد الوفد الزائر لقاء بمسؤولي البرامج الصحية بمكتب الصحة العامة والسكان والأطباء الأخصائيين للإطلاع على مستوى انجاز البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها بالمحافظة بدعم من اليونيسف وكذا مناقشة خطة البرنامج للعام 2023م وكيفية تنفيذها بما يسهم خدمة المرضى بالمحافظة، وفق مركز إعلام المحافظة.

وفي ذات السياق ، زار وفد اليونيسف مركز 11 فبراير بمديرية صالة ومشروع العيادة المتنقلة بمدرسة على ابن ابي طالب واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


واختتم الوفد الزائر زيارته إلى مركز 22 مايو للأمومة والطفولة بالدمينى حيث استمع من مدير المركزد.منير الحميدي إلى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز للمواطنين والصعوبات والتحديات التي يواجهها وأهم احتياجاته الضرورية.

الجدير بالذكر، أن وفد اليونيسيف التقى يوم أمس بمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة للاطلاع على أهم الاحتياجات الضرورية التي تحتاجها المحافظة من المشاريع خصوصا في القطاع الصحي.


ويعاني القطاع الصحي في مدينة تعز يُعاني من مشاكل عديدة أبرزها عدم توفر مخزون احتياطي من الوقود، وشحة المستلزمات الطبية.


Create Account



Log In Your Account