رسميا.. الاتحاد اليمني لكرة القدم يعلن تعاقده مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب لقيادة المنتخب الوطني
الخميس 29 ديسمبر ,2022 الساعة: 10:01 صباحاً
متابعة خاصة

وقع الاتحاد اليمني لكرة القدم ، الأربعاء ، عقدا مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب وطاقمه المعاون بمبلغ خمسة وعشرين الف دولار لقيادة المنتخب الوطني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده الاتحاد اليمني لكرة القدم، في القاهرة.

وخلال المؤتمر، أكد مدرب المنتخب الوطني، ميروسلاف سكوب أن المشاركة في كأس الخليج تأتي خطوة في طريق إعداد المنتخب، خلال عام يشارك في بطولة غرب آسيا في الإمارات، وكأس الخليج 26، في الكويت، مع تجهيز لاعبي المنتخب الأولمبي للمنافسات المقبلة في سبتمبر/ أيلول.

وقال سكوب: "حرصنا أن يضم المنتخب مجموعة كبيرة تحت 23 عامًا، ونعمل على المنافسة للتأهل بالنسبة للمنتخب الأولمبي والأداء بشكل جيد في كأس الخليج التالية خلال 2023 في الكويت".

وأكد أنه إذا لم يؤد المنتخب بعد ذلك بالشكل المناسب خلال عام فإنه سيقر بخطئه، ويعتذر عن الاستمرار في قيادة منتخب اليمن.. قائلاً: "لا أعد بشيء في خليجي 25، ولكن طموحنا كبير واثق بحماس لاعبينا وبأنهم سيقاتلون حتى آخر لحظة في المباريات".

وبرر قبوله لخوض مباريات مع أندية القسم الثاني المصرية بأنها فرق جاهزة، وفيها تدرج بعد أن تعذر إجراء المباريات التجريبية الدولية أو مع أندية النخبة نتيجة ضغط الدوري، والتي تلعب كل 5 أيام مباراة.

وأوضح: "لا تنسوا أن الكرة المصرية ضمن أفضل 3 دول في إفريقيا وجودة اللاعب المصري عالية".

ولفت إلى أن المنتخب سيخوض مباراة أخيرة الخميس المقبل امام نادي طلائع الجيش وهو أحد الأندية القوية في الدوري المصري.

وأكد سكوب أن التصور الكامل لتشكيلة المنتخب الأساسية قد باتت جاهزة، وأن عدد من اللاعبين المحترفين خارج البلاد قد تم استدعاءهم وسيعززون صفوف المنتخب ، وهناك لاعبين آخرين في بعض الدول الخليجية اعتذروا بسبب عقودهم مع انديتهم وهم يفضلون تلك العقود على ارتداء قميص المنتخب الوطني .

وكشف سكوب عن رغبته في أن يرسل المهاجم الشاب حمزة محروس إلى التشيك وحارس المرمى محمد أمان إلى سلوفاكيا مع مدرب الحراس أندريه الذي يهتم به وذلك بغرض التدريب ومعايشة الأندية الأوروبية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم واذا تحصلوا على عقود احتراف فهذا أمر جيد يعود بالفائدة على المنتخب الوطني.


Create Account



Log In Your Account