الحكومة تصادق على عدد من القرارات والاتفاقيات بينها تعاون مع الإمارات بقطاع الاتصالات
السبت 31 ديسمبر ,2022 الساعة: 08:26 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

صادق مجلس الوزراء، في اجتماع له اليوم السبت، على عدة قرارات واتفاقيات، في مقدمتها مذكرة تفاهم تعاون مع دولة الامارات في قطاع الاتصالات. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، أقر مجلس الوزراء، مذكرة تفاهم للتعاون بين اليمن والامارات بشأن إقامة مشروع استثماري مشترك في قطاع الاتصالات. 

وكلف المجلس وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع الجهات المعنية للمتابعة واستكمال الإجراءات اللازمة لصياغة اتفاقيات المشروع الفنية والقانونية. 

وتسيطر مليشيا الحوثي على قطاع الاتصالات باليمن منذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014. 
وصادق مجلس الوزراء على مشروع قرار جمهوري بشأن انضمام اليمن الى عضوية الاتحاد الدولي للطاقة الشمسية.. وكلف الوزارات المختصة باستكمال الإجراءات القانونية. 

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع الحسابات الختامية للموازنات العامة للدولة للعامين 2019 و 2020م، ومشاريع قوانين ربطها، والمقدمة من وزير المالية. 

ووجّه المجلس وزيري المالية والشؤون القانونية بمتابعة الإجراءات اللازمة لإحالة الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة 2019م و2020م وقوانين ربطها إلى مجلس النواب للمناقشة واستكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة عليها. 

كما أقر مجلس الوزراء عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني، بعد مراجعته من اللجنة الوزارية المكلفة بذلك واستيعاب الملاحظات المقدمة عليه. 

ووافق مجلس الوزراء على المشروع المقدم من وزارة المالية بشأن اصدار سندات الدين خلال الأعوام 2016- وحتى 31 أكتوبر 2022م، بناءا على محضر اجتماع لجنة السندات الحكومية، وذلك من اجل تخفيف الاعتماد على عمليات السحب على المكشوف وتنظيم الدين العام. 

وشكل مجلس الوزراء لجنة من وزراء المالية والخدمة المدنية والصناعة والتجارة والشؤون القانونية وامين عام مجلس الوزراء، لإعداد قائمة بالمرشحين للجنة العليا للمناقصات والمزايدات، واعداد تصور لموائمة عمل اللجنة والاولويات والاحتياجات القائمة ضمن برنامج مسار الإصلاحات الحكومية



Create Account



Log In Your Account