الحكومة تطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الاختطاف التي يرتكبها الحوثيين بحق الناشطين
الثلاثاء 03 يناير ,2023 الساعة: 11:04 صباحاً
متابعة خاصة

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي، بإدانة جرائم الاختطاف التي تشنها مليشيا الحوثي، لإعتقال إعلاميين وصحافيين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرتها.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن "تصاعد حملة الاعتقالات والملاحقة التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، يؤكد من جديد أنها عصابة إرهابية مارقة".

وأضاف: "هذه الحملات تؤكد حالة الهستيريا التي انتابت قيادات الحوثيين بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالانتفاضة الشعبية للخلاص منهم".

وذكر الإرياني أن "الحوثيين مارسوا سياسات الإفقار والتجويع بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ودمروا كل شيء جميل في اليمن تنفيذا لأجندة أسيادها في طهران"، على حد قوله.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، إلى "إدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات الحوثيين لإجبارها على إطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية من إعلاميين وصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي".

ونفذت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية حملة اعتقالات واسعة بحق الاعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرتها، على خلفية احتجاجهم على الوضع الاقتصادي وتردي الخدمات، ومطالبتهم بصرف المرتبات.


Create Account



Log In Your Account