أحوال الطقس... "الأرصاد" يحذر من أجواء شديدة البرودة في محافظات عديدة
الثلاثاء 03 يناير ,2023 الساعة: 06:04 مساءً
الحرف28 - خاص

حذر المركز الوطني للارصاد المواطنين خصوصا في المرتفعات الجبلية من أجواء شديدة البرودة خلال الساعات الـ 24 القادمة. 

وقال المركز في نشرته لهذا اليوم، إن الاجواء في المرتفعات الجبلية يتوقع أن تكون باردة  إلى شديدة البرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر. 

وأوضح أن الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة تشمل محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة)، وباردة على مرتفعات محافظات (إب، الضالع، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت)، فيما يكون الجو صحو إلى غائم جزئياً اثناء النهار. 

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياُ الى غائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمرتفعات المقابلة لها. 

وفي المناطق الصحراوية، ذكر المركز أنه من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، باردة نسبياً أثناء المساء والصباح الباكر. 

كما توقع أن تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح معتدلة الى نشطة تتراوح سرعتها مابين 12 إلى 24 عقدة. 

وحذر المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة المواطنين في المناطق الباردة وكذلك المسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة وارتداء الملابس الشتوية المناسبة. 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع المو 

ودعا المركز المزارعين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك مربي النحل والماشية من الطقس البارد إلى البارد نسبياً.



Create Account



Log In Your Account