الحكومة تدين استهداف قناصة الحوثي لطفلين بتعز
الإثنين 09 يناير ,2023 الساعة: 02:46 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دانت الحكومة الشرعية، استهداف قناصة تابعة للمليشيا الحوثية طفلين في محافظة تعز، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المدنيين. 

وقالت الحكومة في بيان لوزارة حقوق الإنسان، إن المليشيا استهدفت من خلال قناصتها المتمركزة في تبة الصالحين بمنطقة الشقب جنوبي محافظة تعز، يوم أمس الأحد، الطفلين منور محمد عبده (9 أعوام) وعبدالله محمد قائد الفقيه (11 عاما)، أثناء عودتهما من رعية الأغنام إلى منازلهما، ما أدى إلى اصابتهما بجروح خطيرة. 

وأكدت الوزارة في البيان أن استمرار جرائم الحوثي بحق الأطفال والنساء يعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان، يستوجب محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم. 

واعتبر البيان أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي، شجعها بالاستمرار في ارتكاب  هذه الانتهاكات والجرائم الجسيمة بحق المدنيين، والتي راح ضحيتها الآلاف من المدنيين بينهم أطفال ونساء. 

وطالبت وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لوقف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الأطفال اليمنيين، وإدانة هذه الجرائم البشعة التي دأبت مليشيات الحوثي على ارتكابها وبشكل متعمد بحق اليمنيين. 

وقتل مئات المدنيين بين أطفال ونساء برصاص قناصات المليشيا الحوثية في تعز. 

ومنذ بداية الحرب، قتل نحو 4 آلاف مدني وأصيب قرابة 15 الف آخرين بنيران المليشيا الحوثية في محافظة تعز، حسب تقارير حقوقية. 



Create Account



Log In Your Account