منظمة : مراسل ومصور قناة بلقيس يتعرضان للاعتداء من قبل حراسة البنك المركزي بمأرب
الخميس 12 يناير ,2023 الساعة: 05:29 مساءً
الحرف28 - خاص



قالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" إن مراسل قناة بلقيس خليل الطويل ومصور القناة عمرو السروري، تعرضا ظهر اليوم، للاعتداء من قبل أفراد تابعين لحراسة المنشآت الخاصة بفرع البنك المركزي بمأرب. 

وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أنه - وبحسب بلاغ قدمه الصحفيان للمنظمة - تعرض الطويل ورفيقه لأشكال مختلفة من الاعتداءات اللفظية والجسدية تمثلت بإطلاق النار في الهواء، وضربهم بأعقاب البنادق أثناء اقتيادهما إلى بوابة البنك بغية احتجازهما وسلب الكاميرا منهما. 

كما جرى سحب الهواتف المحمولة الخاصة بهما وتفتيشها والاطلاع على خصوصياتهما دون أي اعتبار لمثل هذه المخالفات الجسيمة للقانون، وفق المنظمة.

وأكد الطويل والسروري "لولا تدخل بعض الزملاء والمارة لكان قد تم احتجازنا في مقر حراسة البنك ومصادرة كاميرتنا". 

وأضافا" كنا نصور في مكان بعيد ولم نسلط عدساتنا نحو البنك وهذا المكان معروف بأنه مكان عام وليس فيه ما يمنع التصوير فيه أو يبرر تصرفهم بهذه الطريقة". 

ونددت منظمة صدى بهذا الاعتداء بأشد العبارات وتعتبره انتهاكاً لحرية وحقوق الصحفيين في أداء وممارسة أعمالهم وتراجعاً غير مبرر لمستوى بيئة العمل الصحفي داخل مأرب. 

وحذرت المنظمة من استمرار الانتهاكات والاعتداءات على حرية الصحافة والصحفيين وما يتعرضون له من قبل تشكيلات أمنية مختلفة داخل مأرب. 

وسبق وأن تعرض الصحفي الطويل مع زميله في القناة علي الجرادي قبل أسابيع لاعتداءات وتهديدات من قبل مسلحين. 

وطالب منظمة صدى السلطات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية بمحافظة مأرب للإيقاف الفوري لكل هذه الاعتداءات ومحاسبة من يقفون خلفها، وإيجاد حلول جذرية كي لا تتكرر مثل هذه الممارسات التي تخل بكافة القوانين الضامنة لحرية الصحافة والإعلام في بلادنا وتنتهكها بشكل فج ومباشر. 



Create Account



Log In Your Account