مجلس النواب يرفض الإجراءات الحكومية بشأن رفع سعر الدولار الجمركي وأسعار الوقود
الأحد 15 يناير ,2023 الساعة: 09:40 صباحاً
متابعة خاصة

أعلن مجلس النواب اليمني، السبت، رفضه لإجراءات المجلس الاقتصادي الأعلى بشأن رفع سعر الدولار الجمركي وتحريك أسعار الوقود، قائلا إنها " لم تراعي الحالة المعيشية للمواطنين والبدائل المطلوبة للموظفين والفئات الأقل دخلا".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس، برئاسة رئيس المجلس، سلطان البركاني، وبحضور أعضاء هيئة الرئاسة، محمد الشدادي، و محسن باصرة، لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في البلاد، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وفي الاجتماع، جرى مناقشة الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاقتصادية، والحالة المعيشية للمواطنين والاجراءات التي أتخذها المجلس الاقتصادي ووافقت عليها الحكومة.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس توجيه رسالة في هذا الشأن باعتبار أن القرارات لم تراعي الحالة المعيشية للمواطنين والبدائل المطلوبة لموظفي الدولة عسكرين ومدنيين والفئات الأقل دخلًا.

ودعت إلى أهمية توحيد اسعار المشتقات النفطية، كما ناقشت الجبايات الغير قانونية والتي تُجبى في بعض المحافظات وتضيف أعباء على المواطنين وعلى أسعار السلع والخدمات.

ووقفت أمام الأوضاع المالية للدولة وضرورة توريد جميع الايرادات إلى الخزينة العامة للدولة وعدم بقاء أي مبالغ خارج الخزينة العامة، لما من شأنه تحقيق انتظام صرف المرتبات شهريًا للعاملين في القطاع العسكري والمدني والمتقاعدين.

كما وقفت هيئة رئاسة المجلس أمام الاوضاع الداخلية للمجلس، وناقشت ترتيبات انعقاد المجلس وتشكيل لجانه، واتخذت العديد من القرارات الإدارية المنظمة لاعمال الامانة العامة للمجلس.

الجدير بالذكر ، أن المجلس الاقتصادي الحكومي ، قرر رفع سعر الدولار الجمركي بنسبة 50 بالمائة "من 500 إلى 750 ريالاً"، و استثناء السلع الأساسية من الزيادة، بحسب ما أظهرته وثيقة متداولة قبل أيام، ما من شأنه التأثير على أسعار مختلف السلع الاستهلاكية للمواطنين.


Create Account



Log In Your Account