نهائي كأس السوبر الإسباني.. برشلونة يلتقي مع ريال مدريد في مباراة نارية
الأحد 15 يناير ,2023 الساعة: 01:10 مساءً
متابعة خاصة

يلتقي فريقا ريال مدريد وبرشلونة، اليوم الأحد، في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وكان برشلونة تأهل إلى نهائي كأس السوبر بفوزه على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4 -2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما /الخميس/ بالتعادل 2-2 أما ريال مدريد، فتأهل على حساب فالنسيا بفوزه بركلات الترجيح (4 -3) بعد التعادل (1-1) في الوقتين الاصلي والإضافي.

وتعد هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، بعد نسخة 2020 التي أقيمت في جدة، وتوّج بلقبها فريق ريال مدريد ، بعد فوزه في المباراة الختامية على نظيره أتليتكو مدريد، فيما احتضنت مدينة الرياض النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوّج بلقبها أيضاً فريق ريال مدريد، بعد فوزه على أتليتك بلباو بهدفين دون مقابل.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أكد الإيطالي كارلو انشيلوتي، مدرب ريال مدريد،أن فريقه “متعطش للفوز بكأس السوبر الإسباني”، وقال :” جميع البطولات مهمة للغاية، لذا سنحاول هزيمة برشلونة من أجل التتويج باللقب”.

وأضاف انشيلوتي :” لدي لاعبون معتادون دائما على الفوز بالبطولات، لذا أثق بفريقي وينصب كامل تركيزنا على الملعب، ولن نلتفت لأي أمور أخرى”.

وبخصوص مهاجمه كريم بنزيما، قال: “لقد عاد من الإصابة، وأضاف للفريق الكثير، وأعطانا ثقة كبيرة، وسيساعدنا فيما تبقى من الموسم”.

من جانبه شدد الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، على أهمية تحقيق اللقب من أجل اكتساب الثقة وقال في المؤتمر الصحفي:” نريد الفوز بكل البطولات مستعدون لكل الظروف حتى إذ وصلت لركلات الترجيح”.

وأضاف :” نحن نمثل برشلونة ولذلك دائما طموحنا الفوز دائما، والفوز بكأس السوبر سيعطينا ثقة كبيرة”.

وأكد تشافي أن فريقه يمتلك تشكيلة من الشباب لم يسبق أن حققوا بطولة مع الفريق وقال :” جاهزون لتحقيق أول لقب لهم، لقد أتينا هنا من أجل التتويج باللقب، ونشعر بحماس كبير قبل مواجهة الغد”.

وأضاف هذه مباراة مختلفة عن الكلاسيكو السابق، والريال حاليا فريق قوي في جميع الخطوط، لذلك يجب أن نهاجم بشكل جيد وندافع بشكل قوي، حتى تتاح لنا فرص أخذ زمام المباراة.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي لعدد الانتصارات في كأس السوبر (13 فوزا )، فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثاني بعدما حقق الفوز باللقب 12 مرة ، ويتقاسم فريقا أتليتك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا المركز الثالث فى قائمة الفائزين برصيد 3 ألقاب لكل منهما، ويأتي فريق أتلتيكو مدريد في المركز الخامس بقائمة الأكثر تتويجا برصيد لقبين، ثم لقب وحيد لكل من، فالنسيا، إشبيلية، ريال سرقسطة، ريال مايوركا، وريال سوسيداد.

وسيتم بث  النهائي المرتقب في الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة على قناة الرياضية السعودية بوصف وتعليق السعودي "فهد العتيبي".


Create Account



Log In Your Account