قيادي حوثي يصف اللقاء مع "غروندبرغ" بالإيجابي
الثلاثاء 17 يناير ,2023 الساعة: 10:42 صباحاً
متابعة خاصة

وصف قيادي حوثي، لقاء المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الاثنين، مع قيادات المليشيا في صنعاء، بالإيجابي.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيا "الغير معترف بها" حسين العزي، في تغريدة على تويتر، "أجرينا لقاءاً إيجابياً مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ونائبه وعدد من المساعدين والمستشارين". 

وذكرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة المليشيا ، أن مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين ، التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ والفريق المرافق له، مشيرة إلى أن المشاط أكد خلال اللقاء على أهمية دور الأمم المتحدة وما تبذله من جهود للدفع بعملية السلام في اليمن.

 وأمس الاثنين ، وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ إلى مطار صنعاء الدولي، في زيارة تستغرق أيام لعقد مباحثات مع قيادة  المليشيا.

 من جانبه، قال المبعوث الأممي إنه أجرى الاثنين مناقشات إيجابية وبناءة مع قيادات الحوثيين في صنعاء ممثلة بمهدي المشاط، مضيفا انه يتطلع لمواصلة هذه المحادثات. 

وأضاف في إحاطة لمجلس الأمن: "أجريت مناقشات مثمرة مع رئيس المجلس الرئاسي شاد العليمي، وكذلك مع الشركاء الإقليميين والدوليين في الرياض ومسقط". 

وأمل هانس غروندبرغ، أن يتمكن "من البناء على هذه المناقشات لضمان أن يتيح عام 2023 مستقبلًا أكثر سلامًا وازدهاراً لرجال ونساء اليمن"، وفق احاطته لمجلس الأمن.


Create Account



Log In Your Account