الحكومة تتهم "أوكسفام" بالمغالطة والانحياز للحوثيين في تقريرها حول اليمن
الأربعاء 18 يناير ,2023 الساعة: 01:46 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

اتهمت الحكومة الشرعية منظمة أوكسفام الدولية، بالمغالطة في تقريرها الاخير بخصوص الاوضاع في اليمن. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني إن تقرير منظمة أوكسفام ساوى بين الدولة والمليشيا الحوثية، واغفل المسئولية المباشرة للمليشيا والنظام الإيراني عن تفجير الحرب التي خلفها الانقلاب على الدولة، وما ترتب عليها من خسائر بشرية واضرار مادية وتهجير وتردي للاوضاع الانسانية. 

ووفق الارياني فإن أوكسفام لا تحتاج لجمع وتحليل البيانات لاكتشاف أن مليشيا الحوثي بتوجيه وتخطيط وتسليح ايراني قادت انقلابا مسلحاً، وحولت مناطق سيطرتها إلى منطلق لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية. 

واستغرب الارياني تجاهل التقرير احتلال مليشيا الحوثي للمؤسسات الحكومية، ونهبها الخزينة العامة وايرادات الدولة، ووقف الرواتب، وتعطيل الخدمات الاساسية، وتدمير البنية التحتية، وانهيار الاقتصاد الوطني، والتضييق على القطاع الخاص، وقصف المدن والقرى والاحياء السكنية، وموجة التهجير والتشريد، ومصادرة الحريات العامة. 

وأشار إلى أن التقرير اغفل الاشارة للمسئولية الكاملة لمليشيا الحوثي عن فرض القيود على تنقل المدنيين وتدفق المساعدات الاغاثية وحركة البضائع، باستمرارها في قطع الطرق الرئيسية بين المحافظات، وحصار تعز، وإفشال تمديد وتوسيع الهدنة الانسانية برعاية أممية، وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن. 

ودعا الارياني منظمة اوكسفام لمراجعة تقريرها والاعتماد على مصادر محايدة، وتجنب الوقوع ضحية التضليل، والانحياز لمليشيا تُدار من طهران قتلت ودمرت وشردت، ومارست ولا تزال جرائم تجنيد الأطفال واختطاف النساء والاعلاميين والصحفيين والحقوقيين، واخفائهم قسرا، ولا تختلف في ممارساتها عن التنظيمات الارهابية.  



Create Account



Log In Your Account