توجيه حكومي ببناء مخزون احتياطي من الغاز والشركة المنتجة تتحدث عن رؤية لسد الفجوة
الخميس 19 يناير ,2023 الساعة: 06:29 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

وجه وزير النفط والمعادن بالحكومة الشرعية، سعيد الشماسي، قيادة الشركة اليمنية للغاز، بناء مخزونات احتياطية من الغاز المنزلي. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فإن توجيه الوزير الشماسي ببناء مخزونات احتياطية للغاز، والذي جاء خلال اجتماع له مع قيادة الشركة اليمنية للغاز، يهدف إلى تمكين الشركة من تغطية أية احتياجات طارئة في السوق المحلية والتمكن منن الحفاظ على الاستقرار التمويني الدائم فيه في مختلف الظروف. 

وأضافت الوكالة أن الوزير الشماسي، شدد على اهمية رفع مستوى التنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية في المحافظات لتعزيز دورها الرقابي والقانوني لضمان وصول مادة الغاز المنزلي الى المواطنين باليسر والسهولة والقضاء على السوق السوداء. 

وأشارت وكالة سبأ، إلى أن الوزير الشماسي أكد اهتمام وزارته بتقديم كافة الدعم والتسهيلات للشركة من اجل تطوير وتعزيز قدراتها باعتبارها شركة وطنية هامة واحد روافد دعائم الاقتصاد الوطني والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. 

وخلال الاجتماع، قدم المدير التنفيذي والاعضاء في قيادة الشركة، تقريرا حول أداء الشركة. 

وتضمن التقرير احتياجات الشركة لتطوير قدراتها في إدارة أعمالها الإنتاجية للغاز المنزلي، والوضع التمويني لمادة الغاز في السوق المحلي بمختلف المحافظات واليات التوزيع والرقابة. 

كما تضمن رؤية الشركة لزيادة الامدادات الى السوق المحلية لسد الفجوة بين العرض والطلب. 



Create Account



Log In Your Account