اجتماع يناقش التعاون المشترك بين الأمن والقضاء بمأرب
الأحد 22 يناير ,2023 الساعة: 09:06 صباحاً
متابعة خاصة

عُقد السبت، إجتماع موسع بمحافظة مأرب، برئاسة رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي "عارف المخلافي" ، و مدير عام الشرطة، العميد/ يحيى علي حُميد، لمناقشة سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة.


وجرى خلال الإجتماع، مناقشة عدد من القضايا المتصلة التي من شأنها تعزيز حضور دولة النظام والقانون التي امتازت به المحافظة خلال الأعوام السابقة.


و تبادل المجتمعون وجهات النظر حول البرنامج التدريبي القانوني الذي ستنفذه شرطة محافظة مأرب لمنتسبيها من الضباط والصف ضباط والأفراد خلال العام 2023م ومدى تعاون ومساهمة رجال القضاء في التوعية القانونية".


وأكد الاجتماع على أهمية الالتزام بالإجراءات القانونية في كافة التعاملات، وحرص الأجهزة القضائية والأمنية على سرعة الحسم في القضايا وفقاً للتشريعات القانونية التي من شأنها حماية حقوق المواطنين والمكتسبات الوطنية والحفاظ على النظام والقانون والسكينة العامة والسلم الاجتماعي التي تشهدها المحافظة.


وأوضح مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى حُميد أن الأجهزة الأمنية تلتزم بالقوانين المنظمة لعملية الضبط القضائي، و تنفيذ المهام حسب القوانين واللوائح النافذة التي تحفظ حقوق الإنسان وكرامته وأمنه واستقراره، تحت إشراف وتوجيه ورقابة من السلطة القضائية.


Create Account



Log In Your Account