الطاقم الطبي للمخيم المجاني بمستشفى المظفر بتعز يدعو المنظمات إلى تشييد العديد من المخيمات لرفع معاناة المرضى
الإثنين 23 يناير ,2023 الساعة: 01:33 مساءً
خاص

دعا أحد أعضاء الطاقم الطبي للمخيم المجاني بمستشفى المظفر بتعز، د. يحيى الجبلي، رجال المال والأعمال والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي إلى مضاعفة الجهود وضرورة الاستمرارية في تشييد العديد من المخيمات الطبية لرفع معاناة المرضى .

لافتاً الى عظمة القيمة الحقيقة للمخيم في تخفيف الآلآم ، وحالة العوز والفقر الذي يسود مجتمعهم ومعاناتهم وعجزهم الصحي.

يأتي ذلك بعد أن بدأ المخيم الطبي المجاني، الذي تنفذه مؤسسة إستجابة للاعمال الانسانية ، وبتمويل جمعية الهلال الاحمر الكويتي بإستقبال العديد من الحالات وسط إقبال كثيف من المرضى.

وبدأ الطاقم الطبي للمخيم المجاني بمستشفى المظفر بتعز ، الأحد  ، بإستقبال المرضى وإجراء الفحوصات الطبية والتشخصية لهم ، قبل العمليات ، خلال 3 أيام ، من قبل كادر طبي متميز.

وشهد المخيم إقبالا كثيفا من المرضى ،  حيث أجريت الفحوصات التشخيصية والطبية ل130حالة ، 80% منهم يحتجون للعمليات ، فيما 20 % منهم للعلاج، وفق مصادر طبية.

ويستهدف المخيم 130 عملية جراحية متنوعة تشمل حصوات المرارة والغدة الدرقيةوالناسور والبواسير ودبوس قدم والزائدة الدودية والفتق السري - الإربي وإزالة الكيس الدهني الكبير والصغير والزلالي في اليد وازالة كتلة من الثدي واخذ عينة من الثدي .


الجدير بالذكر، أن مستشفى المظفر قد استقبال خلال فترة التسجيل التي استمرت لـ 3 أيام ، من يوم الخميس الماضي وحتى امس السبت 300 حالة. 


Create Account



Log In Your Account