التحالف ينفي مسؤوليته عن سقوط ضحايا بقصف على مناطق في صعدة
الإثنين 23 يناير ,2023 الساعة: 06:01 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

نفى التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، اتهامات المليشيا له بالوقوف وراء سقوط مدنيين إثر قصف مدفعي على مناطق بمحافظة صعدة الحدودية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" بقيادة السعودية، العميد الركن تركي المالكي، إن مزاعم الحوثيين بوجود قصف على مديريتي منبه وشدا على الحدود بين اليمن والسعودية، ووقوع ضحايا مدنيين، عارية عن الصحة. 

وأوضح ،وفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة التي انتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وإنها تمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات المليشيا الحوثية على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليها"، حسب تأكيده. 

وأضاف العقيد المالكي في بيانه، أن "ما يتم تداوله يأتي في إطار المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها، وتمثل نقاطا ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والتي يتم إدارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها"، بحسب ما نقلت عنه "واس". 

وكانت المليشيا الحوثية قد قالت إنه منذ بداية شهر يناير الجاري وحتى اليوم سقط، 102 بين قتيل وجريح إثر هجمات مدفعية للقوات السعودية. 



Create Account



Log In Your Account