اشتباكات ومطاردة مسلحة داخل مدرسة للبنات بإب
الثلاثاء 24 يناير ,2023 الساعة: 09:29 صباحاً
متابعة خاصة

اندلعت اشتباكات مسلحة، داخل مجمع السعيد التربوي للبنات في محافظة إب وسط اليمن، وسط حالة من الرعب والهلع في صفوف الطالبات والمدرسات.

وقالت مصادر محلية، أن مشرف أمني تابع لمليشيا الحـوثي اقتحم مجمع السعيد التربوي للبنات مع عدد من مرافقيه بذريعة القبض على شخص يدعى "محمد محسن العواضي" حضر إلى المجمع لزيارة شقيقته.

وأضافت المصادر، أن ساحة مدرسة الطالبات شهدت تبادل لإطلاق النار بين عناصر المشرف الأمني والعواضي، قبل أن يتمكن الأخير من الهرب بعد أن أخرج قنبله يدويه كانت بحوزته ويهددهم بها.

وذكرت المصادر أن، مسلحي مليشيا الحوثي تمكنوا من إصابة العواضي برصاصة أثناء خروجه من بوابة المجمع باتجاه مبنى المركز الثقافي ليسقط على إثرها وتنفجر القنبلة التي كان يحملها ويفارق الحياة على الفور.

وأوضحت أن انفجار القنبلة مزقت جسد العواضي ونتج عنها أضرار بالمحلات المجاورة، كما تسببت الاشتباكات والمطاردة المسلحة داخل مدرسة البنات بحالة من الهلع والخوف في أوساط الطالبات والمدرسات.

كما خلفت الحادثة سخطا شعبيا كبيرا ضد مسلحي المليشا،  الذين حاولوا القبض على شخص مسلح في مجمع تربوي، ممتلئ بالطلبات والمدرسات.

ووفقا للمصادر، فإن أصحاب المحلات التجارية أغلقوا محلاتهم خوفا من تجدد الاشتباكات، خاصة بعد حضور أقرباء المجني عليه إلى مكان الحادثة.

وأشارت إلى أن وحدات البحث الجنائي التابعة للمشرف الأمني المتسبب الرئيسي بالحادثة، باشرت بأخذ كافة تسجيلات الكاميرات من أصحاب المحلات على امتدادا الشارع الذي وقعت فيه الاشتباكات، بهدف التكتيم على الحادثة.


Create Account



Log In Your Account