الحكومة توقع مع الامم المتحدة وثيقة التدخلات المستدامة في اليمن
الخميس 26 يناير ,2023 الساعة: 06:51 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

وقعت الحكومة الشرعية مع الامم المتحدة وثيقة التدخلات المستدامة في اليمن والتي تهدف إلى العمل على إيجاد حلول مستدامة لمشكلة سوء التغذية في اليمن. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، وقع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب مدير المنسق الإنساني لمشاريع التنمية للأمم المتحدة إيساكا دانجنوسي، وثيقة التدخلات المستدامة في اليمن. 

جاء التوقيع على الوثيقة في اختتام الاجتماع السنوي للجنة تسيير السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن (SUN Yemen)، والذي عقد لمدة يومين في عدن، بمشاركة الجهات المعنية الحكومية والدولية. 

وناقش الاجتماع السنوي الجهود الحكومية والدولية والأممية لمعالجة سوء التغذية، وجهود تعزيز السلام والانتعاش الاقتصادي.  

وتهدف وثيقة الدعوة للتدخلات المستدامة في اليمن، إلى تضافر جهود كافة الشركاء على المستوى الوطني من الجهات الحكومية والمانحين ومنظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني، من أجل العمل على إيجاد حلول مستدامة لمشكلة سوء التغذية في اليمن. 

كما تؤكد الوثيقة، على أهمية قيام جميع الجهات الإنسانية والإنمائية الفاعلة بالعمل على زيادة الاستثمارات والإجراءات المتوافقة مع خطة التغذية متعددة القطاعات في اليمن، وتعزيز تكامل إجراءات التغذية مع الخطط الوطنية وخطة التغذية متعددة القطاعات (MSNAP) نحو حماية الأرواح وتعزيز التنمية المستدامة للشعب اليمني، وكذا الانخراط في المرحلة التشغيلية لخطة التغذية متعددة القطاعات (MSNAP) وآليات التخطيط والتنسيق والرصد والمساءلة المشتركة. 

وتعاني اليمن من أسوأ أزمة انسانية بالعالم، حيث يحتاج 80٪ من السكان البالغ عددهم 31 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية.



Create Account



Log In Your Account