الإرياني مخاطباً  لملس: يجب عزل الأصوات التي تثير الخلاف  و تزرع الفتنة
الخميس 09 فبراير ,2023 الساعة: 09:52 صباحاً
متابعة خاصة

دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء الأربعاء، إلى "عزل" الأصوات التي تثير الخلاف وتزرع الفتنة في صفوف مكونات الحكومة الشرعية، وتقدم عن جهل أو تواطؤ خدمات مجانية لمليشيا الحوثي.

جاء ذلك في تصريح للإرياني، نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، عقب ساعات من مطالبة محافظ عدن "أحمد لملس"، خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبرغ إلى دعم ما أطلق عليه مشروع "حل الدولتين".

وقال الإرياني إن "أي حديث عن مكاسب لمكون سياسي خارج معادلة استعادة الدولة وكسر الانقلاب في ظل استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة المختطفة صنعاء هو انتصار مؤقت لن يدوم".

وذكر الإرياني بـ "الأطماع الحوثية بالسيطرة على كامل الأراضي اليمنية والأجندة الإيرانية التي تستهدف كامل المنطقة".

وحث "كافة المكونات السياسية العمل على عزل الأصوات التي تثير الخلافات وتزرع الفتنة وتقدم عن جهل أو تواطؤ خدمات مجانية لمليشيا الحوثي".

وفي وقت سابق الأربعاء اعتبر محافظ عدن، أحمد لملس خلال لقائه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ "مساعي تجديد الهدنة دون مراعاة مطالب وتطلعات شعب الجنوب المتمثلة بحل الدولتين لن تحقق تهدئة ولا تهيء لسلام مستدام".

وجدد لملس الذي عاد قبل أيام من زيارة للعاصمة الإمارتية أبو ظبي، دعوة المجلس الانتقالي إلى "ضرورة تمثيل الجنوب بوفد مستقل في مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

وطالب بدعم "تمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم حتى التوصل إلى اتفاق سلام".

واعتاد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات التحدث بلسان سكان المحافظات الجنوبية للبلاد الأمر الذي ترفضه غالبية الفصائل والمكونات السياسية والشعبية في تلك المحافظات.


Create Account



Log In Your Account