قاضي يعتدي على محامية داخل محكمة بصنعاء
الإثنين 20 فبراير ,2023 الساعة: 09:40 صباحاً
متابعة خاصة

تعرضت محامية للاعتداء الجسدي واللفظي داخل نيابة غرب أمانة العاصمة صنعاء أثناء قيامها بأداء عملها من قبل عضو في النيابة.

و أفادت نقابة المحامين اليمنيين أنها تلقت بلاغا بتعرض المحامية شيرين المريري للإعتداء والاحتجاز في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأوضحت النقابة في منشور لها على فيسبوك أنها تلقت بلاغا وشكوى من المحامية المريري ضد عضو نيابة جنوب غرب الأمانة صدام الصايدي تفيد فيها التعدي العمد باحتجازها وتفتيش الجوال اثناء القيام بواجباتها المهنية.

وجاء في شكوى المحامية المريري أنها تقدمت بشكوى عن موكلها لدى العضو في النقابة صدام الصايدي حول واقعة الايذاء العمدي والسرقة بالإكراه وتعطيل منفعة، مشيرةً إلى أن العضو كان يتغيب دائما عن المواعيد التي يعطيها لهم.

وأكدت أنها تقدمت بشكوى لدى رئيس النيابة بسبب كثرة غياب العضو وألزمه حينها بسماع الأدلة في ذات اليوم إلا أن العضو لازال مستمرا في الغياب وكان يقوم بارجاع الشهود من حرم المحكمة والنيابة.

واعتبرت النقابة تصرف القاضي مخالف للقوانيين والجنوح عن مقتضيات الواجب في عضو النيابة، موضحةً أنها تدين ما أقدم عليه العضو المذكور، وتطالب بسرعة إخضاعه للتحقيق طبقاً للقانون والعمل على تسهيل إجراءات السير في القضايا بما يخدم تحقيق العدالة.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع معدل الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد المحامين، ومن بينها ما حدث مؤخرًا من اقتحام لاجتماع نقابة المحامين واعتقال عددا منهم.


Create Account



Log In Your Account