محكمة حوثية تصدر حكما بالسجن ضد أربعة ناشطين بصنعاء
الثلاثاء 21 مارس ,2023 الساعة: 04:47 مساءً
متابعة خاصة

اصدرت محكمة تابعة للمليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء حكما بالسجن على أربعة نشطاء على خلفية انتقادهم فساد الجماعة. 

ووفق المحامي وضاح قطيش، فإن المحكمة اصدرت حكما ادانت فيه مصطفى المومري وحمود المصباحي واحمد حجر واحمد علاو. 

واضاف أن الحكم قضى بسجن أحمد علاو ثلاث سنوات، وسنة ونصف للمومري وسنة لأحمد حجر وستة أشهر لحمود المصباحي. 

كما قضى الحكم بحذف قنوات الناشطين على يوتيوب وغرامة عشرة مليون. 

ويبدأ تنفيذ مدة الحكم من تاريخ القبض عليهم. 

قطيش أكد ان القضية قيد الاستئناف في المحضر ضد هذا الحكم الذي وصفه بالجائر. 

وكانت المليشيا قد اعتقلت، أربعة نشطاء يوتيوبريين "مصطفى المومري، أحمد حجر، أحمد علاو، حمود المصباحي" ووجهت لهم عدة تهم بينها نشر أخبار كاذبة. 

النيابة الموالية للحوثيين، وجّهت للمتهمين قيامهم خلال العام الماضي بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة من خلال إنشاء قنوات بأسمائهم في موقع "اليوتيوب" وأداروها من أمانة العاصمة وأذاعوا فيها تلك المواد. 

وشمل القرار تحريض المومري وحجر وعلاو، للناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشّل وظيفتها وعدم الانقياد للقوانين النافذة بما يؤدي إلى خدمة العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن. 

فيما وجّهت للمومري، تهمة قذف جميع المسؤولين في المؤسسات الحكومية اليمنية، وذلك بنشره مقطع فيديو في قناته باليوتيوب يتضمن لفظ القذف. 

كما وجّهت النيابة للمتهم الرابع حمود محمد أحمد المصباحي، تهم مساعدة المتهم الأول في ارتكاب الوقائع السابقة، وذلك بتنسيق محتويات الفيديوهات قبل نشرها بصفته مخرجاً وسكرتيراً مع المتهم الأول يدير كل أعماله. 

وكان المعتقلون الاربعة قد نشروا مقاطع فيديو ينتقدون فيها فساد المليشيا الحوثية واتهموا مسؤولين بالجماعة بنهب الايرادات العامة والمتاجرة بمعاناة، وهو ما يؤكد أن المليشيا حورت ما نشر واستخدمته كأدلة ضد المتهمين. 

وتمارس المليشيا الحوثية العنف ضد كل الاصوات المطالبة بإنهاء الفساد واستغلال الجماعة لمؤسسات الدولة لمصالحها في حين يعيش الملايين في خطر الموت جوعا. 



Create Account



Log In Your Account