قيادة الجيش تزور باب المندب وميون رفقة قائد عسكري من التحالف
الأحد 26 مارس ,2023 الساعة: 01:28 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت المصادر الرسمية إن وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، نفذا ، السبت، زيارة ميدانية إلى باب المندب وجزيرة ميون بمحافظة تعز، اقصى الجنوب الغربي للبلاد. 

واوضحت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الدفاع ورئيس الأركان اطلعا خلال الزيارة على جاهزية القوة المرابطة في باب المندب وجزيرة ميون. 

وذكرت الوكالة الرسمية ، أنه خلال الزيارة، رافق الوزير ورئيس الاركان، قائد قوة الدعم والاسناد بالداخل اليمني التابعة للتحالف السعودي الاماراتي اللواء الركن سلطان البقمي. 

كما رافقهما رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن. 

وهذه هي الزيارة الاولى لقيادة الجيش الوطني منذ اندلاع الحرب الشاملة مطلع 2015. 

وتخضع جزيرة ميون وباب المندب لسيطرة الامارات والقوات الموالية لها. 

وتؤكد تحقيقات لوسائل اعلام دولية قيام الامارات، بمساعدة السعودية، ببناء قواعد عسكرية في ميون ومواقع أخرى بالجنوب اليمني بما فيها قواعد في ارخبيل سيطرى.

يشار إلى أن مصادر عديدة قالت إن الوزير ورئيس الاركان تعرضا لهجوم بصاروخ وقذائف مدفعية استهدفت موكبهما رفقة موكب محافظ تعز في طريق الكدحة بمديرية المعافر بمحافظة تعز أثناء ما كانوا في طربقهم إلى مدينة تعز عاصمة المحافظة، لكن المصادر الرسمية اكدت ان الهجوم تعرض له المحافظ دون ذكر أي من القائدين العسكريين.


Create Account



Log In Your Account