واشنطن تتحدث عن إحباط "عملية كبرى" لتهريب أسلحة إلى اليمن
السبت 01 أبريل ,2023 الساعة: 10:53 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

كشفت الولايات المتحدة الامريكية عن تمكن قواتها البحرية من احباط عملية كبرى لتهريب الأسلحة في اليمن ، وفق وكالة رويترز الامريكية. 

وقالت وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند، في بيان،
البحرية الامريكية ضبطت أسلحة وذخيرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن. 

وأوضح "أحبطت الولايات المتحدة عملية كبيرة للحرس الثوري الإيراني لتهريب أسلحة حربية إلى جماعة مسلحة في اليمن" قادمة من ايران. 

وأضاف أن "وزارة العدل تسعى الآن لمصادرة تلك الأسلحة ومن بينها أكثر من مليون طلقة ذخيرة والآلاف من أجهزة التفجير للقذائف الصاروخية". 

وقالت البحرية الأميركية إن قواتها اعترضت في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي سفينة صيد بصدد تهريب أكثر من 50 طنا من طلقات الذخيرة ومتفجرات ومواد دافعة للصواريخ في خليج عُمان على امتداد المسار البحري من إيران إلى اليمن. 

وأضافت البحرية أن قواتها عثرت على أكثر من مليون طلقة عيار 7.62 مليمترات و25 ألف طلقة عيار 12.7 وقرابة 7 آلاف رأس صاروخي ينفجر عند الاقتراب من الهدف وأكثر من 2100 كيلوغرام من الطلقات الدافعة المستخدمة لإطلاق القذائف الصاروخية. 

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الإيراني على ما ذكرته وزارة العدل. 

وفي الرابع من الشهر الجاري، قال تقرير للبحرية الملكية البريطانية إنها صادرت أسلحة إيرانية، منها صواريخ موجهة مضادة للدبابات، من سفينة لمهربين في خليج عُمان الشهر الماضي، وهو ما نفته الخارجية الإيرانية قائلة إنه "اتهام كاذب". 

المصدر : رويترز، الجزيرة نت.



Create Account



Log In Your Account