الرئاسي" يستعد لاجتماع في ذكرى تشكيله وسط أنباء عن اعتزامه إجراء تغييرات واسعة في الحكومة
الثلاثاء 04 أبريل ,2023 الساعة: 12:12 صباحاً
الحرف28 - خاص

يتوافد اعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى العاصمة السعودية الرياض، محل إقامة رئيس المجلس شبه الدائمة، لعقد اجتماع يعتقد أنه سيكون واحدا من اهم اجتماعات المجلس منذ اعلان تشكيله في 7 ابريل من العام الماضي. 

وحسب وسائل اعلام محلية بعضها تتبع اعضاء في المجلس الرئاسي، فإن اعضاء المجلس توافدوا إلى العاصمة السعودية الرياض لعقد اجتماع لمناقشة التطورات على الساحة الوطنية 

ولم يعرف بعد اجندات الاجتماع، لكن مصادر اعلامية عديدة كانت قد تحدثت خلال الفترة القريبة الماضية عن أن المجلس الرئاسي بصدد الاعلان عن جملة من القرارات تستهدف إجراء تغييرات في مناصب حكومية بينها الاطاحة بوزراء وتعيين آخرين مكانهم. 

يأتي هذا الاجتماع المرتقب وسط ازمة كبيرة تعصف بالمجلس، منذ تشكله لكنها تصاعدت حدتها عقب تصريحات لرئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، أغضبت المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، والذي حشد اعلامه وبعض قياداته العسكرية لاحداث ضجة كبيرة وتوعدت بمنع العليمي من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن. 

تصريحات العليمي التي ادلى بها لصحيفة الشرق الاوسط، قال فيها إن أي مفاوضات لإنهاء الحرب لن تكون الا بين طرفين هما الحوثيون والحكومة الشرعية بما فيها المجلس الانتقالي، وهو ما يرفضه المجلس الانفصالي الموالي للامارات حيث يطالب بتمثيل الجنوب كطرف ثالث في اي مفاوضات. 

وفي السابع من ابريل الماضي، اجبرت السعودية والإمارات الرئيس عبدربه منصور هادي على الموافقة على تشكيل مجلس رئاسي مكون من رئيس وسبعة اعضاء، تقاسمت الرياض وابوظبي اختيار اسمائهم.



Create Account



Log In Your Account