البركاني يدعو لتناسي خلافات الماضي ومواجهة الإمامة المدمرة لمقدرات الوطن
الخميس 06 أبريل ,2023 الساعة: 01:05 مساءً
متابعات

دعا رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان سعيد البركاني، الجميع إلى تناسي خلافات الماضي، ومواجهة الإمامة المدمرة لمقدرات الوطن.

جاء ذلك في خطاب بث مباشر بالفيديو أمام الحاضرين لأمسية رمضانية، أقيمت لمديريات الحجرية بدعوة من طارق صالح عضو المجلس القيادي الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية للإصفاف الوطني يوم أمس 13رمضان 1444ه.

وقال البركاني، إن "كان قد حدث سوء فهم أو خصومات أو تباينات سياسية أو تجاوزات في العام 2011م، فإني ادعو الجميع إلى تناسي تلك المرحلة وجعلها خلف الظهور؛ لأن الإمامة أمامنا بكاينها المدمر لمقدرات الوطن وثروته ووحدته السياسية وإعادة الظلم بأبشع صوره".

وأضاف لا يفيد التباكي على الماضي ولا خطاب الغرائز والأحقاد الدفينة أمام هول ما صنعته الإمامة من تدمير للوطن ومقدراته.

ودعا البركاني، مجلس القيادة الرئاسي ممثل برشاد العليمي، وجميع الأعضاء إلى ترجمة دعوة الإصفاف إلى قرار على أرض الواقع يقوده المجلس الرئاسي والمكونات السياسية المختلفة والقوى الوطنية وأن يكون رمضان لحظة تحول تاريخي للقضاء على الفئة الباغية وتوحيد الجبهة ورص الصفوف.

وتابع: "مدركين أن وحدة العمل سوف تفرض نفسها على كل القوى والأطراف والتيارات؛ لأننا جميعا مدركين أن الظرف ليس مساواة بين الاجتهادات وانما صراع بين الفناء والبقاء لأمة بأسرها".

وأهاب بالعلماء والإعلاميين والمثقفين وقادة الأحزاب والتيارات والفعاليات الجماهيرية للسعي جاهدين لتحقيق الإصطفاف.

وتحدث عن الدور الوطني والتاريخي للحجرية قائلا: "كانت حائط الصد المنيع الذي كسر شوكة كل الغزاة والطامعين.. وأبناءها لم يساوموا يوما في حريتهم واستقلال بلادهم".

وأضاف أن "العمل والكسب المشروع مقدس في بنية أبناء الحجرية الاجتماعية والثقافية ويشكل النضال قيمة عظيمة تحتل قداسة في وجدانهم عبر التاريخ ومتجذرة بتدفق زمان بعد زمان".

وقال كانت أول طلقة في رأس الأمام من الحجرية وكان الوعي الذي تحلق حولها الثوار لتتبلور من ثورة وعي إلى ثورة عسكرية شعبية أطاحت بالإمام يحي وأحمد والبدر.

وأثنى البركاني على المناضلين ضد بريطانيا وكل الغزاة والأئمة من العسكريين والمدنيين بدأ بأحمد محمد نعمان وعبدالرقيب عبدالوهاب وعدنان الحمادي والشيخ أحمد سيف الشرجبي وقبلهم الرئيس عبدالفتاح إسماعيل.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن الحجرية تشكل في المسار النضالي اليمني أهم الروافد النضالية على صعيد الكفاح بالفكر والبندقية دون بخل.


Create Account



Log In Your Account