الامم المتحدة تعلن إبحار ناقلة نفط "كبيرة جدا" من الصين إلى البحر الأحمر لتفريغ "صافر"
الجمعة 07 أبريل ,2023 الساعة: 12:14 صباحاً
الحرف28 - خاص

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، ابحار سفينة نفط كبيرة من الصين، وتتجه إلى البحر الاحمر لتفريغ الناقلة صافر المهددة بالغرق او الانفجار وعلى متنها 1.14 مليون برميل نفطي. 

وأوضحت الامم المتحدة المتحدة في بيان، ترجمه إلى العربية وحرره "الحرف28"، أن ناقلة نفط كبيرة جدًا ابحرت من الصين ، كجزء من عملية منسقة للأمم المتحدة ، بإزالة أكثر من مليون برميل من النفط من ناقلة النفط صافر قبالة ساحل البحر الأحمر اليمني التي تهدد إنسانيًا, كارثة بيئية واقتصادية. 

واضاف ان السفينة الجديدة "تم تأمينها الشهر الماضي من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP )". 

ووفق البيان، فإن السفينة الجديدة كانت في الحوض الجاف في Zhoushan، الصين، وخضعت للصيانة والتعديلات المنتظمة. 

ومن المتوقع أن تصل السفينة في أوائل مايو القادم. 

واشار البيان إلى الأمم المتحدة الإنمائي ( برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ) ، الذي ينفذ العملية كجزء من مبادرة منسقة من قبل الأمم المتحدة، تتعاقد مع شركة الإنقاذ البحرية الرائدة العالمية SMIT لتجهيز Safer وتنفيذ نقل النفط من سفينة إلى سفينة بأمان. 

لكن الامم المتحدة قالت إنه ما يزال " هناك حاجة إلى مزيد من التمويل لإكمال مرحلة الطوارئ من الخطة" . 

حتى 4 أبريل ، تلقت الأمم المتحدة التزامات ثابتة مقابل 95 مليون دولار، فيما تبلغ الميزانية الإجمالية لهذه المرحلة الأولى 129 مليون دولار، ما يعني ان هناك فجوة في التمويل تقدر ب 34 مليون دولار. 

ويرسو الخزان العائم (صافر) قبالة شواطئ الحديدة في ساحل البحر الأحمر وهي عبارة عن ناقلة نفط عملاقة ومتهالكة معرضة للانفجار في أي لحظة. 

وتهدف خطة الأمم المتحدة في مرحلتها الأولى الطارئة إلى نقل 1.14 مليون برميل من النفط الخام من الناقلة "صافر" التي صُنعت قبل 45 عاما إلى سفينة أخرى آمنة مؤقت. 



Create Account



Log In Your Account