اليمن تبحث مع أمريكا دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي
الإثنين 10 أبريل ,2023 الساعة: 03:03 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

عقدت اليمن والولايات المتحدة الأمريكية جلسة مباحثات حول تعزيز قدرات قطاع المياه والإصحاح البيئي في اليمن 

وحسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية، فإن وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، بحث في اجتماع مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، وضع قطاع المياه والإصحاح البيئي في ضوء جهود الحكومة بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين لتحقيق التعافي والاستقرار في الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين. 

وفي الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي، بحضور مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن كمبيرلي بيرل، اشار الوزير اليمني إلى التحديات التي يواجهها قطاع المياه والصرف الصحي، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الحكومة اليمنية والأمريكية للرفع من قدرات المؤسسات المحلية لتجاوز التحديات التي أفرزتها الحرب. 

وأكد الوزير على أهمية دور الوكالة الأمريكية في إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع المياه والصرف الصحي التي تضررت بدرجة كبيرة بسبب الحرب. 

وأشار إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة للتنسيق مع مختلف الشركاء والمانحين، لإعادة تفعيل البرامج المشتركة، وتوجيه التمويلات نحو أكثر الاحتياجات الحاحا، والانتقال من البرامج الطارئة إلى المشاريع التنموية للنهوض بهذا القطاع، والانتقال الى الاستجابه والتنمية والسلام. 

من جانبه، جدد السفير الأمريكي استمرار دعم بلاده لقطاع المياه والصرف الصحي في اليمن والذي يمثل أولوية للولايات المتحدة. 

وأكد المسؤول الامريكي استمرار التنسيق مع وزارة المياه والبيئة والعمل على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية ومساعدة اليمن على التعافي من آثار الحرب التي شلت قدرات القطاعات الخدمية الأساسية. 

ويعاني قطاع المياه في اليمن من مشاكل معقدة، يأتي في مقدمتها استنزاف المياه الجوفية وعدم قدرة ملايين السكان من الوصول إلى المياه الآمنة. 



Create Account



Log In Your Account