ليندركينغ يبدأ جولة خليجية جديدة لدعم جهود السلام في اليمن
الأربعاء 12 أبريل ,2023 الساعة: 11:34 مساءً
متابعات

قالت الخارجية الأمريكية، مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، بدأ جولة جديدة إلى الخليج، لدعم الجهود الجارية لتأمين اتفاق جديد بشأن عملية سلام شاملة.
 
وذكرت الخارجية في بيان لها: "بعد أكثر من عام من الجهود الدبلوماسية المكثفة للولايات المتحدة والأمم المتحدة والدعم من الشركاء الإقليميين مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، يشهد اليمن فرصة غير مسبوقة للسلام".
 
وأضافت: "أرست الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي بدأت في أبريل 2022، الأساس لتجديد جهود السلام مع تقديم فوائد ملموسة للشعب اليمني. للمضي قدمًا".
 
وتابعت: "يمكن للأطراف اليمنية فقط تحقيق سلام دائم ورسم مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهم، وهذا هو سبب الحاجة الماسة إلى عملية سياسية يمنية يمنية".
 
وأكدت أن "ليندركينغ" سيلتقي خلال زيارته مع شركاء يمنيين وسعوديين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين وقف دائم لإطلاق النار وعملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.

يأتي ذلك بعد أيام من وصول وفدين سعودي وعُماني إلى صنعاء للقاء قيادة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وبحث سبُل التوصل إلى اتفاق سلام دائم في البلاد.

والاثنين، قال السفير السعودي محمد آل جابر، في تغريدة على " توتير"، إن زيارته لصنعاء بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.


Create Account



Log In Your Account