قبائل حضرمية تعلن رفضها لأي اتفاقيات لم يشارك فيها أبناء المحافظة
الخميس 13 أبريل ,2023 الساعة: 01:14 صباحاً
حضرموت

أعلنت قبائل حضرمية، رفضها أي اتفاقيات مع صنعاء او غيرها لم يشارك فيها أبناء المحافظة، داعية حلف قبائل حضرموت أن يكون لهم موقف قوي تجاه المحادثات الجارية.

وقالت قبائل آل كثير الحضرمية، في بيان لها، اطلع عليه الحرف 28، إنها أطلعت بشكل عام على الأحداث الجارية لإرساء مداميك عملية سلام مستدامة في اليمن.

وعبر عن أسفها لما تم من تهميش لحضرموت وإستبعادها تماما من الوفد التفاوضي. 

وأكدت القبائل في بيانها، أن لا وصاية لأي طرف أو جهة على حضرموت، مضيفة أن أبناء حضرموت وحدهم من يحق له القيادة والتفاوض والدفاع عن المحافظة.

وأضاف: "حضرموت لن تقبل أي إتفاقيات مع صنعاء أو غيرها في حال لم تكن مع أهل حضرموت بشكل مباشر".. مؤكدة أنها مستعدة للجلوس مع جميع الأطراف اليمنية بشكل مباشر.

وتابع البيان: "أي تعرّض أو إقحام لثروات حضرموت من نفط وغيره وذكره في مفاوضات أو غيرها لا يعني أهل حضرموت؛ إلا في حالة كان الاتفاق مع حضرموت بشكل مباشر".

ودعت حلف قبائل حضرموت ومرجعية قبائل حضرموت أن يكون لهم موقف قوي إزاء هذه التطورات.

كما أكدت أنها على أهبة الإستعداد مع ما يتطلبه الوضع جنبا إلى جنب مع بقية المكونات الحضرمية اذا ما قررت إيقاف تصدير النفط.

يأتي في ظل الحديث عن مسودة سلام شاملة للأزمة في اليمن، تضمنت وقف شامل لإطلاق النار في البلاد، وفتح جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية، ودمج البنك المركزي، واستكمال تبادل الأسرى والمعتقلين (الكل مقابل الكل).. كما يأتب تزامنا مع محادثات جارية في صنعاء بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية.


Create Account



Log In Your Account