"مؤتمر حضرموت الجامع" يحذر من تهميش المحافظة ويطالب بتمثيله كطرف أساسي في أي مفاوضات
الجمعة 14 أبريل ,2023 الساعة: 01:08 صباحاً
الحرف28 - خاص

أكد مؤتمر حضرموت الجامع تمسكه بأهدافه "المشروعة بكل قوة واصرار"، مشدد على أن يكون طرفا مستقلا في أي معادلة سياسية. 

وشدد المؤتمر في بيان له، على ضرورة اشراك حضرموت طرفًا أساسيًا ممثلًا بمؤتمر حضرموت الجامع في كل التسويات التي تخص شأن اليمن، بما يشمل المشاورات و المفاوضات و كافة الحلول . 

وعبر البيان عن رفضه الاقصاء والتهميش بكامل صوره واشكاله، مؤكدا أن المؤتمر لن يقبل "الالتفاف على مشروع حضرموت الذي قدمت في سبيله التضحيات الجسام"، حد البيان. 

وطالب بتمثيل حضرموت التمثيل العادل، بمن يتم اختياره من قبله . 

وحذر مؤتمر حضرموت الجامع، من "أي تجاوز او اغفال لاستحقاق حضرموت ومكانتها، مشيرا إلى أنه في حال حدث ذلك، فإنه لا خيار أمامه غير التصعيد بكل اشكاله، بما في ذلك تغيسر اسلوب تعامله مع الجهات المتعمدة القاصدة اغفال استحقاق المحافظة. 

كما طالب المؤتمر، بتشكيل فريق لدراسة الاستقلال الإداري والمالي والعسكري والأمني لحضرموت، واقرار تشكيل فريق سياسي تفاوضي عن المحافظة. 

وحذر بيان المؤتمر، ايضا من محاولة المساس بقوات المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية) او تفكيكها تحت أي مبرر، مؤكدا استماتة المؤتمر إلى جانب تلك القوات. 

واكد البيان أنه لن يسمح باختلاق المماحكات وافتعال الازمات من الداخل أو الخارج او المساس بكافة المنجزات التي تم تحقيقها كون المجتمع هو الاساس في تحقيقها . 

ودعا مؤتمر حضرموت الجامع في ختام البيان المجتمع الحضرمي بكافة أطيافه ومكوناته المجتمعية والسياسية إلى التهيؤ والاستعداد لأي طارئ يتطلب الوقوف والدفاع عن المبادئ ومستقبل الاجيال. 



Create Account



Log In Your Account