الحوثيون يتحدثون عن نتائج مفاوضات صنعاء مع الوفد السعودي والعماني.. "اتسمت بالجدية والإيجابية"
الجمعة 14 أبريل ,2023 الساعة: 09:41 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، انتهاء أعمال المفاوضات مع وفدي السعودية وعمان في صنعاء، بعد ما يقارب أسبوع من النقاشات.

وقال متحدث الجماعة الحوثية محمد عبدالسلام، في تغريدة على تويتر، إن نقاشات صنعاء مع السعوديين والعمانيين "اتسمت بالجدية والإيجابية وبتقدم في بعض القضايا".

وعبّر عبدالسلام، عن أمله استكمال البحث في القضايا العالقة في وقت لاحق، مقدما شكره لسلطنة عمان لما بذلته من جهود مسؤولة لتذليل الصعاب ودعم خيار السلام، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

فيما الوفد السعودي والعماني لم يصدر أي توضيح بشأن نتائج المفاوضات مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ومساء أمس الخميس، أكدت مصادر مطلعة مغادرة الوفد السعودي العماني مطار صنعاء الدولي، بعد محادثات مع مليشيا الحوثي استمرت قرابة اسبوع.

فيما لم يُعرف بعد أيّ تفاصيل أخرى حول ما تم الاتفاق عليه في القضايا السياسية أو الجانب الانساني والعسكري.

وخلال أيام المفاوضات، كانت مليشيا الحوثي، تطالب باعتراف السعودية بوجودها في المفاوضات كطرف وليس وسيط كما صرح بذلك رئيس وفد الرياض وسفيرها لدى اليمن محمد آل جابر إلى جانب مطالبتها برفع الحصار المفروض على المنافذ الجوية والبحرية المفروض من قبل التحالف.

وكان السفير آل جابر، قال إن زيارته لصنعاء تأتي "استمراراً لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في 2021".
 
وأضاف آل جابر "أزور صنعاء وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".


Create Account



Log In Your Account