6 مطارات يمنية تستعد لاستقبال الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى
السبت 15 أبريل ,2023 الساعة: 09:13 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

يستعد اليمن لاستكمال اليوم الثاني من صفقة تبادل الأسرى التي انطلقت أمس على أن تستمر 3 أيام، بين الحكومة الشرعية والحوثيين. 

وستتواصل العملية اليوم السبت وغدا الأحد من أجل تبادل 887 من أسرى الجانبين، عبر 15 رحلة إلى 6 مطارات داخل اليمن. 

المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى وعضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل، قال في تغريدة على حسابه في تويتر أن المرحلة الثانية من العملية ستتم عبر مطارات المخا- صنعاء ، أبهاء- صنعاء وصنعاء- الرياض وستكون عبر 6 رحلات طيران من قبل اللجنة الدوليه للصليب الأحمر” 

وأضاف أن ثلاث رحلات ستنطلق من المخا الى صنعاء باجمالي 100 محتجز حوثي، وأخرى من صنعاء إلى الرياض وستنقل عفاش طارق و العميد محمد صالح نجل وشقيق نائب مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، وأخيرا ستقلع رحلتان من مطار أبها إلى صنعاء لنقل إجمالي 250 محتجز حوثي . 

وكانت المرحلة الأولى من تبادل الأسرى بين الجانبين، انطلقت أمس إذ نقلت طائرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر 318 أسيراً، من العاصمة صنعاء وعدن وإليهما. 

ففيما أفرجت جماعة الحوثي عن 69 شخصاً بينهم وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس السابق ناصر منصور هادي، المشمولان بقرار مجلس الأمن الدولي 2216، أفرجت الحكومة عن 249 أسيراً نقلوا من عدن إلى صنعاء، عبر رحلتين



Create Account



Log In Your Account