العليمي يصل عدن بعد شهر ونصف من تهديد الانتقالي منعه من العودة
الأربعاء 19 أبريل ,2023 الساعة: 08:53 مساءً
متابعات

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاربعاء، ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد أكثر من شهر من تهديدات الانتقالي منعه من العودة.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن العليمي والزبيدي، عقدوا خلال الاسابيع الاخيرة سلسلة اجتماعات تشاورية، ولقاءات هامة مع القيادات السعودية، والشركاء الاقليميين والدوليين حول مستجدات الوضع المحلي، والجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وهنأ العليمي ابناء الشعب في الداخل والخارج بمناسبة الخواتم الرمضانية، وقرب حلول عيد الفطر السعيد.. هنأ بذكرى النصر، وتحرير العاصمة المؤقتة عدن من المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وفي نهاية فبرير الماضي، هددت قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بمنع العليمي من العودة إلى عدن، عقب تصريحات له بشأن القضية الجنوبية.

وكان العليمي قد قال في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" في فبراير الماضي، إن" القضية الجنوبية عادلة، لكن الحديث عنها أو نقاش حلها في هذه اللحظة قد يكون غير مناسب".
 
وأضاف العليمي: "عندما نستعيد الدولة (يقصد من جماعة الحوثي)، سنضع كل شيء على طاولة الحوار والنقاش، ونضع المعالجات بالحوار وليس بالعنف أو بالفرض".


Create Account



Log In Your Account