العليمي يوجه بسرعة ضبط قتلة الشيخ الباني في شبوة
السبت 22 أبريل ,2023 الساعة: 06:50 صباحاً
الحرف28- متابعة خاصة

وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي، قيادة السلطة المحلية في محافظة شبوة بسرعة ضبط وتسليم الجناة في مقتل الشيخ عبدالله الباني خطيب مصلى العيد في بيحان شبوة جنوب شرقي البلاد.

واجرى الدكتور العليمي اتصالات هاتفيا  بمحافظ محافظة شبوة عوض محمد ابن الوزير، مساء امس الجمعة و استمع منه لشرح حول الملابسات الأولية في جريمة اغتيال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بيحان الشيخ عبدالله الباني بعد أدائه لخطبة وصلاة عيد الفطر المبارك.

وحسب عديد  روايات  من مصادر محلية ومقاطع فيديو منشورة فقد أغتال مسلحون يتبعون قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا  الشيخ البان عقب أداء صلاة وخطبة العيد صباح أمس الجمعة.
وشدد الدكتور العليمي، خلال الاتصال، على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بضبط مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة بشكل فوري وعاجل كون هذه الجريمة تشكل سابقة في دمويتها باستهدافها لواحد من الشخصيات التي لها حضور في المجتمع.

وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى أن ارتكاب هذه الجريمة وفي يوم عيد الفطر وعلى مرأى ومسمع من جموع المصلين يمثل تعدياً صارخاً على النفس البشرية.

كما أكد حرص القيادة السياسية على ضرورة التعامل الحازم مع هذه الجريمة واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بردع مرتكبيها ومن حرض وساهم فيها. وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

والبان شخصية اجتماعية كبيرة في بيحان وهو مدير مكتب الصحة العامة في المديرية وكان من الوجاهات التي حشدت لقتال الحوثييين في شبوة، وهو خطيب معروف لمصلى العيد في المديرية.

وتقول رواية مدير اوقاف محافظة شبوة بحسب تسجيل صوتي إن اداراته كلفت أحد الأشخاص ليكون خطيبا  بديلا للبان في مصلى بيحان، لكن الشيخ البان رفض ذلك وخطب الحمعة في المصلين داعيا إلى وحدة الصف والتركيز على العدو الأكبر للحوثيين.

وتقول رواية اخرى إن السلطات حاولت فرض خطيب من قوات العمالقة السلفية المدعومة إماراتيا ليكون خطيبا بديلا لكن الأهالي رفضوا ذلك، لتتدخل بعد الخطبة قوات من دفاع شبوة  اعترضت سيارة الشيخ البان وأردته قتيلا، وأصابت عددا من مرافقيه .
 


Create Account



Log In Your Account