مع انتهاء الهدنة.. طلاب اليمن بالسودان يناشدون الجهات الرسمية والمنظمات الدولية لإجلائهم
الأحد 23 أبريل ,2023 الساعة: 03:20 مساءً
متابعات

ناشد طلاب اليمن في السودان، اليوم الاحد، الجهات الرسمية ممثلة بالمجلس الرئاسي وكافة مسؤولي الدولة والمنظمات الدولية، بسرعة إجلائهم، حيث تحاصرهم الإشتباكات بعد فشل الهدنة الانسانية المعلنة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ودعا اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان، إلى الإسراع في دعم لجنة الطوارئ لإجلاء اليمنيين في السودان عامة والطلاب على وجه الخصوص من مدينة الخرطوم والولايات المختلفة إلى مدينة بورتسودان الساحلية ولو على سبيل القرض المسترد، لاسيما وقد بادر الجانب السعودي بتكفل عملية الإجلاء من بورتسودان إلى أراضي السعودية.

ونوه بإن الهدنة المعلنة ستنتهي غداً الاثنين الموافق 2023/04/24.. إضافة إلى إنقطاع شبكة الانترنت عن اغلب شركات الإتصالات والباقي بحالة رديئة.

وفي وقت سابق الاحد، قال رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان، إن الوضع الانساني الذي يمر به الطلاب والطالبات صعب جدا لاسيما والاشتباكات عادت لمناطق يتواجد بها الطلاب اليمنيين بالعاصمة الخرطوم بكثافة.

ووضح أن الدول بدأت في إجلاء رعاياها إلى خارج السودان، مضيفا أن هذه فرصة لترتيب إجلاء قبل أن تتفاقم الأمور.. كما حذر من أن التأخير الذي قد يتسبب في حدوث كوارث إنسانية وتبعات لايحمد عقباها.

ويتوزع مئات الطلاب والأسر اليمنية في مناطق متفرقة بالعاصمة السودانية الخرطوم ويعانوا من إنقطاع الخدمات الأساسية.

منذ 15 أبريل/نيسان يشهد السودان اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجوما على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلا منهما.


Create Account



Log In Your Account