لجنة الطوارئ اليمنية تعلن استكمال الترتيبات لبدء إجلاء اليمنيين الراغبين بالسفر من السودان
الإثنين 24 أبريل ,2023 الساعة: 10:12 صباحاً
متابعات

أعلنت لجنة الطوارئ اليمنية في السودان أنه سيتم اليوم الاثنين إجلاء اليمنيين الراغبين بالسفر من السودان، حيث سيتم إعادتهم إلى اليمن عبر المملكة العربية السعودية.

وأكدت اللجنة في بيان نشرته السفارة اليمنية بالسودان، أن إجراءات إجلاء الراغبين بالإجلاء من السودان اكتملت.

وأشار البيان إلى أن الأولوية ستكون للذين تأثرت مناطقهم بالصراع الدائر في السودان.

وفي وقت سابق الأحد، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها استكملت الترتيبات اللازمة لنقل عدد من ابناء الجالية اليمنية من مدينة الخرطوم السودانية، إلى ولاية بورتسودان استعداداً لاجلاءهم واعادتهم إلى أرض الوطن. 

وأضافت الوزارة في البيان، أن عدد من قاموا بتسجيل اسماءهم على الرابط الإلكتروني المخصص لحصر الحالات بلغ 1350 مواطناً ومواطنة. 

كما أكد عدم وجود أي إصابات في اوساط الجالية اليمنية بإستثناء حالة إصابة واحدة لمواطن يمني، ناتجة عن تحطم زجاج نوافذ المبنى المتواجد فيه. 

ولفت البيان إلى أن الجهود قد نجحت في  إخراج عدد 45 طالباً من سكن المعالي بمنطقة شمبات في العاصمة الخرطوم، بعد تلقي نداء استغاثة منهم، مؤكدا أن الطلاب توجهوا  إلى مدينة بورتسودان باستثناء سبعة منهم الى مدينة بحري. 

ودعت الوزارة، ابناء الجالية اليمنية في السودان إلى أهمية اتباع تعليمات اللجنة المشكلة وعدم التواجد في الأماكن التي تشهد اشتباكات، واستكمال البيانات الخاصة بعملية الحصر بصورة عاجلة.


Create Account



Log In Your Account