الشيخ المخلافي يعلن تقديم 100 ألف دولار للمساهمة في إجلاء اليمنيين العالقين بالسودان
الأربعاء 26 أبريل ,2023 الساعة: 03:20 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية تقديم 100 ألف دولار للمساهمة في إجلاء أبناء الجالية اليمنية العالقين في السودان نتيجة الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف الشهر الجاري.
جاء ذلك استجابة لمناشدات الطلاب اليمنيين العالقين في العاصمة السودانية الخرطوم.. حيث هناك المئات من اليمنيين يعيشون في السودان أوضاعاً مأساوية وقد تقطعت به السبل جراء الاشتباكات المستمرة.

وشدد الشيخ المخلافي، على ضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة لنقل الطلاب وأبناء الجالية الى مناطق آمنة حيث تتوالى المناشدات والاتهامات للجهات الحكومية وأدواتها بإلاهمال والتخلي عن اليمنيين العالقين، وتأخر إجلائهم من المناطق السودانية التي تشهد حربا عنيفة سقط خلالها الكثير من الضحايا.

ودعا المخلافي في تصريح مقتضب على صفحته بالفيسبوك، "الجميع الى التحرك العاجل و توحيد الجهود والعمل بجدية لانقاذ أبنائنا وأهلنا حتى لا يكونوا ثمنا للتقصير والاهمال وضحايا أبرياء للحرب الدائرة في السودان الشقيق".

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان، وصول الدفعة الأولى من اليمنيين الذين تم إجلائهم من السودان وعددهم 239 مابين طالب وأسرة، إلى مدينة جدة السعودية، بعد مناشدات.


Create Account



Log In Your Account