الطقس.. توقعات باستمرار الامطار المتفاوتة الشدة على المناطق الجبلية مع امتدادها إلى الشرق
الجمعة 28 أبريل ,2023 الساعة: 06:09 مساءً
الحرف28 - خاص

تشير توقعات المركز الوطني للارصاد إلى استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على المناطق الجبلية الغربية وتمتد إلى المحافظات الشرقية. 

وقال المركز إن الاجواء المتوقعة في المرتفعات الجبلية غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة خلال فترتي الظهيرة والمساء مع هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على اجزاء من مرتفعات محافظات ( صعده, حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج والبيضاء ). 

وأشار إلى أن الامطار المتفرقة والمتفاوتة الشدة يتوقع امتدادها إلى المحافظات الشرقية، مبينا أنها ستشمل أجزاء من محافظات ( الجوف، مأرب، أبين، شبوة،  حضرموت والمهرة ). 

وفي المناطق الساحلية، توقع المركز أن تكون الاجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع امكانية هطول امطار متفاوتة الشدة على سهل تهامة والسواحل الغربية وأرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لهما. 

ذات الأجواء في المناطق الساحلية تكون في المناطق الصحراوية، مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (الجوف، مارب، شبوة، حضرموت والمهرة) 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في مناطق هطول الأمطار الرعدية من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار. 

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الإنهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة.



Create Account



Log In Your Account